تعرف على الفنانين الذين جسدوا شخصية ”خالد بن الوليد”

تعرف على الفنانين الذين جسدوا شخصية ”خالد بن الوليد”
2019-11-05 15:35:41

أعلنت شركة سينرجى عن بدء التحضيرات لمسلسل تاريخى جديد يحمل سيرة سيف الله المسلول خالد بن الوليد، من تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ولم يستقر القائمون بشكل رسمى على البطل الذي سيؤدى دور سيف الله المسلول "خالد بن الوليد"، إذ إن هناك ترشيحات لبعض من الفنانين أبرزهم الفنان هانى سلامة، الذي تمنى أن يجسد هذه الشخصية.

وقبل أن تعلن الجهة المنتجة عن المسلسل، كان هناك عدد من الفنانين جسدوا شخصية خالد بن الوليد وهم:

باسم ياخور
جسد الفنان السورى باسم ياخور عام 2006 شخصية سيف الله المسلول خالد بن الوليد، وتعرض وقتها لهجوم وانتقاد من الجمهور بدعوى أن الممثل مسيحى الديانة ويجب ألا يجسد الشخصيات الإسلامية.

وحقق المسلسل وقتها نجاحًا كبيرًا، حيث إن ياخور استطاع أن يجسد الدور بطريقة احترافية، وأثبت أنه قادر على تجسيد الشخصيات التاريخية وليس الكوميديا فقط.

سامر المصري
وبعد الانتقادات التي تعرض لها الفنان باسم ياخور، استعانت الجهة المنتجة بالفنان سامر المصري لاستكمال الجزء الثانى من العمل في ٢٠٠٧، ولكن تعرض أيضا المسلسل للهجوم من الجمهور بسبب الاستعانة بأفراد لتجسيد شخصيات بعض من الصحابة.

ياسر على ماهر
وجسد أيضا الفنان ياسر على ماهر شخصية خالد ابن الوليد في مسلسل "رجل الأقدار" عام 2002.

والمسلسل كان من بطولة نور الشريف وسوسن بدر وحنان مطاوع وخالد الصاوى وخليل مرسي وعلى عبد الرحيم ومحمد توفيق ومن تأليف سامى غنيم وإخراج وفيق وجدي.

مهيار خضور
كما جسد الممثل السوري مهيار خضور شخصية خالد بن الوليد في مسلسل "عمر" عام 2012 والمسلسل من إخراج حاتم على ومن تأليف وليد سيف.

حسين صدقى
وفى فيلم "خالد ابن الوليد" جسد الفنان حسين صدقى شخصية سيف الله المسلول، وهو العمل الذي أخرجه حسين صدقى ومن تأليف حسين حلمى المهندس وعبد العزيز سلام وشاركه البطولة مديحة يسري ومريم فخر الدين وزكى طليمات وعباس فارس وعمر الحريرى.

الفلسطينى محمود سعيد
وأتقن الفنان الفلسطينى الراحل تجسيد شخصية "خالد بن الوليد" في فيلم "الرسالة"، الذي اشترك فيه نخبة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنان عبد الله غيث.

أُضيفت في: 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 7 ربيع أول 1441
منذ: 5 شهور, 3 أيام, 21 ساعات, 45 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115433
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟