مصر قبلة البطولات القارية والدولية

مصر قبلة البطولات القارية والدولية
2019-11-07 16:54:50

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت تنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر على ملعب القاهرة والسلام، والمؤهلة لأوليميبياد طوكيو 2020، والتي تنطلق بعد غد الجمعة بمواجهة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره المالي في مباراة الافتتاح.

حلم الأولمبياد
وتحلم الجماهير المصرية بنجاح كتيبة شوقي غريب في استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق حلم التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى، بالإضافة للمنافسة على اللقب والتتويج بالبطولة من أجل تعويض خروج المنتخب الأول من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية للكبار، أمام جنوب أفريقيا.

استضافة البطولات الدولية
وباتت مصر مؤخرا قبلة للبطولات الدولية والقارية، التي شهدت نجاحا تنظيميا كبيرا، حيث نجحت مصر في استضافة العديد من البطولات مؤخرا، رغم المنافسة القوية من جانب عدة دول، إلا فوز الفراعنة بتلك البطولات جاء بسبب ثقة الاتحادات القارية والدولية في قدرتها على النجاح.

أمم أفريقيا للكبار
وكان أبرز البطولات التي نظمتها مصر خلال الفترة الماضية، كانت بطولة الأمم الأفريقية للكبار، والتي أقيمت في شهري يونيو ويوليو الماضيين، على 8 ملاعب في 4 محافظات، ورغم ضيق الوقت بعد قرار نقل البطولة من الكاميرون إلى مصر مع بداية العام الحالي، إلا أنها كانت شاهدة على نجاح المصريين في تنظيم الأحداث الدولية بعد الإشادات الدولية والعالمية التي تلقتها مصر بعد نجاح البطولة وخروجها بأبهى صورة.

ونجحت مصر في استضافة البطولة، عقب اكتساح جنوب أفريقيا بنتيجة 16/ 1 في تصويت المكتب التنفيذي للكاف، بعد قرار سحب البطولة من الكاميرون.

الطائرة
كما نظمت مصر قبل أشهر قليلة، بطولة العالم لناشئات الكرة الطائرة تحت 18 عاما، في مدينتي الإسماعيلية والقاهرة، والتي شهدت مشاركة 20 منتخبا وهم البرازيل وكندا والأرجنتين وبلغاريا والكاميرون وإيطاليا وبيلاروسيا والكونغو والصين وكوريا ورومانيا واليابان ومصر والمكسيك وروسيا وبيرو وبورتوريكو وتايلاند وتركيا وأمريكا.

السلاح
كما استضافت مصر بطولة العالم لسلاح السيف للرجال والسيدات لأول مرة في تاريخها، بعد قرار سحب تنظيمها من المكسيك، عقب نيل ثقة الاتحاد الدولي، لتنظيم البطولة، خلال الفترة من 22 وحتى 24 فبراير الماضي، والمؤهلة بشكل مباشر إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بطوكيو 2020.

وقبل أسابيع قليلة، استضافت مصر بطولة العالم للسلاح للرواد في إستاد القاهرة، والتي شهدت إشادات كبيرة أيضا من كل الوفود المشاركة، حيث شهدت مشاركة 45 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويمثلهم 694 لاعبًا ولاعبةً، يتنافسون في مسابقات سلاح الشيش، وسلاح سيف المبارزة، وسلاح السيف.

الإسكواش
استضافت مصر خلال عام 2019 الحالي، بطولات العالم للإسكواش في الجونة وتحت سفح الأهرامات، حيث شهدت تلك البطولات تواجدا سياحيا كبيرا من الأجانب لمتابعة أبطال اللعبة التي يهيمن عليها المصريون، ويتصدرون التصنيف العالمي للرجال والسيدات.

السباحة
مصر أصبحت أول دولة في تاريخ أفريقيا، تستضيف بطولة العالم للغطس، حيث أشادت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي بتنظيم مصر للبطولة وبالشكل الذي ظهرت عليه، كما أشاد رؤساء الوفود والبعثات المشاركة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

الدراجات
مصر مقبلة على تنظيم بطولات أخرى هامة للغاية، على رأسها بطولة العالم للمضمار لعام 2020، حيث يتم إنشاء مضمار دراجات جديد بإستاد القاهرة لاستضافة فعاليات البطولة، بالإضافة إلى الحدث الأهم باستضافة بطولة العالم لكرة اليد عام 2021، والتي تقام في 4 صالات مغطاة.

وزير الرياضة يكشف المكاسب
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن استضافة البطولات القارية والدولية إحدى القوى الناعمة التي تعزز من مكانة مصر وتثبت ريادتها في منطق الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدا أن تنظيم تلك البطولة له مكاسب عديدة أبرزها استعادة وتعزيز دور مصر الرياضي على مستوى الرياضة الأفريقية والعربية، بجانب تحقيق بعض المكاسب المادية، وتنشيط السياحة الرياضية من خلال استضافة عدد كبير من الوفود الرياضية والمرافقين إليهم من مشجعين ومسئولين.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة لا تبخل في تدعيم ملف أي اتحاد محلي من أجل استضافة البطولات القارية والدولية، بشرط وجود خطة لكيفية الاستفادة من تنظيمها واستغلالها بالشأن الأمثل، مؤكدا أن نجاح تنظيم تلك البطولات وسام على صدر المصريين جميعا.

وشدد أشرف صبحي على ثقته في نجاح تنظيم أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة، وخروجها بالشكل الأمثل حتى تكون امتدادا لأمم أفريقيا 2019 للكبار، قائلا: "هدفنا دائما إظهار صورة مصر بالشكل المشرف الذي يؤكد للعالم أن بلدنا قادرة على استضافة كافة الأحداث والبطولات الرياضية المختلفة".

أُضيفت في: 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 9 ربيع أول 1441
منذ: 9 أيام, 18 ساعات, 48 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115584
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • إهدار 6 مليارات و480 مليون جنيه والسبب أسطوانات الغاز المدعم
  • محافظة القاهرة ترفع شعار ”لن نلدغ من جحر مرتين”
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
آخر تحديثات
رحلة الجنيه.. من السقوط إلى «استعادة الثقة» السيسي يتوجه اليوم للإمارات
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟