الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران

الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
2019-11-28 17:35:54

إنجازات ونجاحات مستمرة وتطوير شامل، خطة مصر للطيران الطموحة لتطوير الشركة والنهوض بها وزيادة الأرباح وتقليل النفقات، عام كامل تواصل فيه الشركة خطتها الإستراتيجية من خلال عمليات الدمج وفتح خطوط جديدة والحصول على الاعتمادات الدولية لمنافسة شركات الطيران العالمية:

كوريا
وخلال العام الحالي وبعد غياب 7 سنوات، تمكنت شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية من تقديم خدماتها للخطوط الجوية الكورية بمطار القاهرة.

كما نجحت الشركة الوطنية مصر للطيران، في القيام بدور الناقل الرسمي للكرة المصرية والمنتخب القومي ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، في مصر.

إيرباص
كما نجحت الشركة في ضم 11 طائرة جديدة من طراز إيرباص والدريمر لاينر ضمن خطة الشركة لضم 45 طائرة جديدة إلى الأسطول، بالإضافة إلى وصول 3 طائرات جديدة تم تحويلها من طائرة ركاب إلى شحن جوي.

بيوت الخبرة
واستعانت مصر للطيران بخبراء الطهي حول العالم يأتي من منطلق حرص الشركة على تطوير أدائها لتقديم الأفضل لعملائنا، وهو ما يسهم في إدخال الجديد من الأطعمة والمأكولات المتنوعة إلى قوائم الطعام، وذلك لتلبية متطلبات العملاء في تقديم أجود وأشهى الوجبات.

وتم التعاون مع أحد بيوت الخبرة من أجل التوسع في تقديم خدمات الشركات التابعة ومن ضمنها شركة مصر للطيران للصناعات المكملة وتحديدًا في مجال تصنيع المنتجات البلاستيكية بهدف التطوير من المنتج وجودته والقدرة على المنافسة به وتقديمه للسوق العالمي والمحلي.

وشملت الإنجازات أيضًا التعاقد مع شركة آيروموبايل التابعة لباناسونيك أفيونكس، لتقديم خدمة الاتصالات على طائرات مصر للطيران، وقد حققت مصر للطيران بهذا الإنجاز خطوة هامة من خلال تطبيق خدمات الإنترنت والتجوال على متن أسطولها من طائرات الدريملاينر B787-9 والتي تُشغلها مصر للطيران على وجهاتها في أوروبا وأمريكا وآسيا.

خطوط جديدة
ونجحت مصر للطيران في فتح نقاط جديدة في أفريقيا وأوروبا وأمريكا في إطار خطة الشركة التوسعية، حيث بدأت تشغيل خط جديد إلى واشنطن بطائرة الأحلام الجديدة B787-9 عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية اعتبارًا من 3 يونيو 2019.

بومباي
كما تم تسيير أول رحلة بضائع من القاهرة إلى بومباي في الهند عن طريق الكويت وهذه تعتبر رابع رحلة من الخطوط المنتظمة الجديدة التي تم تشغيلها مؤخرا.

بجانب هذا شاركت مصر للطيران بدور الناقل الرسمي للجولة العالمية لفيلم الممر، بالإضافة إلى هبوط أول رحلة طيران داخلية للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبرس) إلى مطار العاصمة الذي يعد واحدا من أهم المطارات المصرية الجديدة

الإيزو
وخلال 2019 حصلت مصر للطيران على الأيزو 9001 & 22000 في نظام الجودة وسلامة الغذاء، وذلك بعد اجتياز التفتيش السنوى الذي أجراه وفد متخصص من شركة TÜV Austria، إحدى الشركات العالمية المانحة لشهادة الأيزو.

ولأول مرة، تم قبول جميع الطيارين الناجحين والبالغ عددهم ٣٨٠ طيارًا للعمل بالشركة الوطنية مصر للطيران، الذين اجتازوا كافة الاختبارات المقررة، وذلك لأول مرة يتم قبول هذا العدد من الطيارين بدفعة واحدة، منذ أكثر من خمس سنوات.

الأرباح
ونتيجة لذلك حققت مصر للطيران نتائج إيجابية ملحوظة، حيث بلغ صافى الأرباح المجمع 951 مليون جنيه عن الستة أشهر الأولى من العام المالى 2018 /2019 وذلك يمثل أضعاف ما تم تحقيقه عن نفس الفترة للأعوام 2009/ 2010.

كما بدأت مصر للطيران خطة دمج الشركات التابعة، طبقا لخطة الشركة الإستراتيجية لزيادة الأرباح وتقليل النفقات، وذلك بدمج شركتي الخطوط، وضم شركة إير كايرو، وتمكنت الشركة من توفير ملايين الجنيهات من خلال هيكلة المكاتب الخارجية للشركة.

أُضيفت في: 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 30 ربيع أول 1441
منذ: 16 أيام, 5 ساعات, 57 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116299
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟