إحالة قضية المقاول محمد علي بتهمة النصب للخبراء وتأجيلها لـ 22 ديسمبر

إحالة قضية المقاول محمد علي بتهمة النصب للخبراء وتأجيلها لـ 22 ديسمبر
2019-11-30 15:47:45

أحالت محكمة جنح القاهرة الجديدة، أوراق قضية المقاول محمد على الهارب إلى إسبانيا، في الجنحة المباشرة المقامة ضده من شركة ستايل للديكور، والتي تتهمه بالنصب عليهم والاستيلاء على 12 مليون جنيه، إلى مكتب الخبراء بشمال القاهرة لفحص جميع العقود والتأجيل لجلسة 22 ديسمبر المقبل، وكذلك لبيان مستحقات المدعي وأسباب عدم سدادها وتقدير الفائدة القانونية عن المتأخر وكذلك تقدير قيمة التعويض الذي أصابه جراء عدم السداد وما لحقه من خسارة وما فاته من كسب.

وكان المحامي سمير صبري، قد أقام بصفته وكيلًا عن شركة ستايل للديكور، جنحة نصب ضد مقاول الشائعات الهارب في إسبانيا محمد على، وحملت الدعوى رقم 7135 لسنة 2019، جنح القاهرة الجديدة.

وقال صبرى في صحيفة دعواه، إن المتهم أوهم الشركة المجني عليها أنه يمتلك إحدى كبرى الشركات التي تعمل في مجال المقاولات، وأُسند إليه عمليات في مشروعات كبيرة تابعة لإحدى الجهات السيادية، واستطاع بهذا الأسلوب من الاحتيال والنصب التوصل لإبرام عقدي مقاولة من الباطن أولهما مؤرخ 7/ 6/ 2017 وثانيها مؤرخ 30/ 10/ 2017.

وأنهت الشركة المجني عليها كل الأعمال المسندة إليها، وسلمتها بالفعل للمتهم محمد على، والذي بدوره وعد بسداد كل مستحقاته عن العقدين، والتي بلغ مقدارها 11 مليونا و765 ألفا و668 جنيها، فور تقاضيه كل مستحقاته من الجهة السيادية التي أسندت إليه الأعمال، وفجأة اتضح للشركة المجني عليها أنها وقعت ضحية نصب واحتيال من جانب "محمد على"، حيث اكتشفت أنه تحصل على كل مستحقات الشركة المجني عليها من تلك الجهة التي ادعى أنه يتعامل معها وبالكامل.

وعندما تحقق من تأكد علم الشركة المجني عليها بأنها وقعت ضحية نصب هي وشركات أخرى، فر هاربًا للخارج وظهر في صورة المعارض من إسبانيا حيث مكان هروبه.

وأضاف أنه بدأ يبث الفيديوهات التي تحرض على الدولة المصرية، وتسعى للتشكيك في شرف ونزاهة قيادات القوات المسلحة، وأخذ يحرض مجموعة من الإرهابيين وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية على الخروج في مظاهرات، والقيام بأعمال إجرامية وترويع المصريين.

وتمسكت الشركة المجني عليها بتطبيق أحكام المادة 336 من قانون العقوبات، وقدم "صبري" المستندات المؤيدة لدعواه.

أُضيفت في: 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 2 ربيع آخر 1441
منذ: 8 شهور, 10 أيام, 14 ساعات, 41 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116331
حوادث
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟