ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة

ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة
2019-11-30 17:16:21

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الحادية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ناتالي إيمانويل
حفل الختام شهد حضورا مميزا لنجوم ونجمات الفن وكانت المفاجأة في حضور الممثلة العالمية ناتالي إيمانويل المشاركة في بطولة المسلسل العالمي الشهير Game of thrones، كما تم تكريم المصور الإيطالي فيتوريو ستورارو الحاصل على 3 جوائز أوسكار.

حضور مكثف
ومن أبرز النجوم الذين حضروا الحفل الفنان أحمد فهمي، والنجمة ليلى علوي، وحلا شيحة، وشيرين رضا، ورانيا يوسف، وأروى جودة، وهنا شيحة، وأمينة خليل، وغيرهم.

الريد كاربت
وتألقت النجمات على السجادة الحمراء بإطلالات مختلفة ومميزة، وخطفت الفنانة أروى جودة الأنظار بفستان أحمر جذاب نال استحسان الجميع، فيما ظهرت الفنانة رانيا يوسف بإطلالة محتشمة بعض الشيئ على غير العادة، وجاءت إطلالة النجمة ليلى علوي هادئة ومميزة كعادتها، وكذلك إطلالة حلا شيحة.

الفنانة أمينة خليل خطفت الأنظار هي الأخرى بفستان أسود "لامع" لفت أنظار الحضور، وأطل أيضا على السجادة الحمراء إيمان العاصي، ميس حمدان، رزان مغربي حنان مطاوع، إنجي وجدان، لقاء الخميسي خالد سليم، مفيدة شيحة، حلا شيحة.


جوائز المهرجان

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن قائمة الجوائز، وحصد الفيلم التونسي "بيك نعيش" جائزة أفضل فيلم عربي وقدرها 15 ألف دولار، وفاز بجائزة يوسف شريف رزق الله (الجمهور) وقدرها 20 ألف دولار الفيلم المصري "احكيلي" إخراج ماريان خوري، فيما ذهبت جائزة أحسن ممثلة إلى جودي أن سانتوس عن فيلم "مينداناو" إخراج بريانتي ميندوزا، وفاز بجائزة أحسن ممثل خوان مانويل جارسيا تريفينا عن فيلم "أنا لم أعد هنا" إخراج فرناندو فرياس، وذهبت جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو للفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض.

أما جائزة الهرم البرونزي فذهبت مناصفة إلى فيلم "نوع خاص من الهدوء"، والفيلم الصيني "الحائط الرابع"، وحصد جائزة الهرم الفضي الفيلم البلجيكي "شبح مدار" إخراج باس ديفوس، وحصل على جائزة الهرم الذهبي: فيلم "أنا لم أعد هنا" إخراج فرناندو فرياس المكسيك، والولايات المتحدة.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أقيمت في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وشهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة مختلفة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 

أُضيفت في: 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 2 ربيع آخر 1441
منذ: 14 أيام, 6 ساعات, 16 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116360
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟