تفاصيل اجتماع ”خطة البرلمان” مع موظفي الدولة للتعريف بموازنة البرامج والأداء

تفاصيل اجتماع ”خطة البرلمان” مع موظفي الدولة للتعريف بموازنة البرامج والأداء
2019-12-01 16:27:48

ناقشت اللجنة المصغرة والمنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة والمعنية بموازنات البرامج والأداء في اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وبحضور مقررة اللجنة النائبة سليفيا نبيل، التعريف بموازنات البرامج والأداء ومتابعة تطبيق الموازنات التي وضعت طبقا للبرامج والأداء في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ويشارك في اجتماع اليوم عدد كبير من العاملين بالتخطيط والموازنات في المديريات الخدمية والجهاز الإداري للدولة في محافظات الإسكندرية ومطروح وبورسعيد وبعض المحافظات الأخرى وكذلك ممثلي بعض الوزارات من أجل التعريف لهم بتلك الموازنات وفي ضوء الاستمارة الجديدة التي أعدتها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية.

وقالت النائبة سليفيا نبيل مقرر اللجنة المصغرة للموازنات البرامج والأداء، أن فلسفة وضع موازنات البرامج والأداء عدة أمور تصب في خانة مصلحة البلاد العليا.

وأضافت خلال اجتماع اللجنة اليوم، أن فلسفة وضع موازنات البرامج والأداء هو العمل على استحكام الرقابة المالية بحيث يتم الإنفاق وفقا لضوابط وشروط حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة من هذا الانفاق وكذلك من شان موازنات البرامج والأداء العمل على مكافحة الفساد والاستغلال الأمثل لموارد الدولة المصرية والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي وأن يكون هناك مردود واضح للبرامج المنفذة.

وأضافت نبيل إلى أن الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، كان أول الداعمين للعمل بنظام البرامج والأداء كما أن وزارتي المالية والتخطيط كانوا داعمين لتلك المنظومة وهناك تناغم وتنسيق بين كافة الجهات من أجل العمل بتلك المنظومة.

وأشارت إلى أن العمل بالتوازي بين موازنات البرامج والأداء سيكون مع العمل بموازنات الأبواب، مشيرة إلى أن موازنات البرامج والأداء باختصار شديد هي أن يتم توزيع الموازنة بناء على برامج يتم تنفيذها في مدة زمنية محددة وان يكون لها مردود وبنسبة قياس للمؤشرات.

ولفتت إلى أن عام 2017 2018 كان بداية انطلاق موازنات البرامج والأداء في مصر حتى عام 2019 / 2020 وقالت :"بدأنا التطبيق الراسي لتلك المنظومة خلال تلك الفترة وبداية من عام 2019 2020 وحتى 2021 سيكون هناك توسع افقي للمنظومة كما أن مرحلة التطبيق الشامل للمنظومة ستكون مع بداية العام المالي 2021 حتى 2022".

أُضيفت في: 1 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 3 ربيع آخر 1441
منذ: 13 أيام, 7 ساعات, 16 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116412
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟