رسائل السيسي عن عظيمات مصر

رسائل السيسي عن عظيمات مصر
2019-12-12 12:30:05

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية للمتحدثين في جلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية فى تحقيق السلام والأمن والتنمية، واستعرض تجربته مع عظيمات مصر وعظيمات أفريقيا والعالم.

وقال الرئيس السيسي إن الإرادة السياسية تأتى من قناعة مستعرض الأحداث المصرية خلال العشر سنوات الماضية.

واشار إلى أن المرأة المصرية تصدت بقوة للحفاظ على الهوية المصرية ووطنها.

وأضاف الرئيس السيسي أن المرأة المصرية تصدت بقوة في 2013 من أجل الحفاظ على الهوية دون استدعاء من أحد. وتابع: المرأة المصرية رفضت السماح لاستمرار الأمور على نفس النحو الذى كانت عليه في 2013 وقال: “المرأة المصرية تقدمت وخرجت بالملايين في مصر لإحداث تغيير”، وأضاف: “الجيش المصري وجد في 30 يونيو أن هناك إرادة مصرية نحو التغيير”.

وقال الرئيس السيسي إنه في كل مرة يتم تعيين مسئولة في أى منصب تكون المرأة هي الأكثر مسئولية ولا يشوبها أى فساد.

وأضاف: “نظمت المرأة المصرية وقفة تحسبا لأن يكون قانون الأحوال المدنية  غير متوازن وأوكد أنى لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة”.

وتابع: “أنحنى احتراما وتقديرا للمرأة المصرية”، وأضاف: “سدات مصر عملت على تنظيم حياتها لتحمل البرنامج الاقتصادي”، وقال: “المرأة المصرية لم تشك مرة واحدة من تقديم شهداء خلال الخمس سنوات الماضية أثناء مكافحة الإرهاب”.

وأشار الرئيس أنه تم تمرير أصعب برنامج إصلاح اقتصادي على الإطلاق في مصر ولم يخرج مواطن مصري واحد اعترض على هذا البرنامج.

جاء ذلك خلال جلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية فى تحقيق السلام والأمن والتنمية بحضور الرئيس السيسي ضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير لمنتدى أسوان للسلام والتنمية.

وافتتح الرئيس السيسي النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بمدينة أسوان جوهرة النيل، والتي تعبر بحق عن الهوية الأفريقية وارتباطا بتسميتها عاصمة الشباب الأفريقي، وذلك لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

ويوفر المنتدى ملتقى دائما للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الأفريقية حيث يعني بمفهوم وتطبيق السلام من ناحية والتنمية المستدامة من ناحية أخرى من أجل وضع الآليات والإجراءات ذات الصلة موضع التنفيذ للوصول إلى الأهداف المنشودة والمرجوة التي حملتها مصر على عاتقها منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ويهدف المنتدى إلى الدعوة لاستثمار موارد القارة الأفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة كما أن الهدف من ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، وهذا ما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا والعكس عبر بوابة مصر.

 

أُضيفت في: 12 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 14 ربيع آخر 1441
منذ: 9 شهور, 13 أيام, 14 ساعات, 48 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية رسائل السيسي عظيمات مصر
موضوعات متعلقة

التعليقات

116450
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟