تفاصيل لقاء وزير الداخلية ونظيره الموزمبيقي في أسوان

تفاصيل لقاء وزير الداخلية ونظيره الموزمبيقي في أسوان
2019-12-12 14:07:31

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نظيره جايمو باسيليو مونتيرو وزير داخليـة جمهـورية موزمبيق، الذى يزور البلاد لحضور فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في أفريقيا.

تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشتركة في مجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها، وأشاد الوزير الموزمبيقى بالجهود الدؤوبة التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية لترسيخ مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد وتميز أجهزتها في مجالات مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية، وأعرب عن تقديره لما وصلت إليه من تطور وكفاءة، كما أكد تطلعه لتوسيع قاعدة استفادة أجهزة الأمن ببلاده من الخبرات الأمنية والتدريبية المصرية في عدد من المجالات الشرطية محل الإهتمام خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

من جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أهمية لقائه بنظيره الموزمبيقى وأشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والروابط والقواسم المشتركة التى تجمعهما، كما أعرب عن ترحيبه بتطوير مجالات التعاون الأمني بين الجانبين، خاصة فيما يتصل بتدريب كوادر شرطة موزمبيق بكافة المجالات الأمنية المطلوبة، إنطلاقًا من حرص وزارة الداخلية المصرية على دعم ومساندة أجهزة الشرطة والأمن الأفريقية، وما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالإنفتاح والتعاون مع دول القارة.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية محل الاهتمام المشترك من خلال قنوات الاتصال المعنية.

أُضيفت في: 12 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 14 ربيع آخر 1441
منذ: 1 شهر, 15 أيام, 20 ساعات, 38 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116465
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟