بعد أحمد فهمي.. فنانون تعرضوا لأزمات صحية بسبب «التشخيص الخاطئ»

بعد أحمد فهمي.. فنانون تعرضوا لأزمات صحية بسبب «التشخيص الخاطئ»
2019-12-12 17:35:25

خضع  الفنان أحمد فهمي لعملية جراحية دقيقة بمنطقة المريء داخل أحد المستشفيات في القاهرة، بعد أن أجرى منظارا، قبل أيام، وتبين منه تشخيص الأطباء لحالته بشكل خاطئ، حيث ارجعوا سبب آلامه إلى إصابته بارتجاع في المريء.

وفوجئ أحمد فهمي بمعاناته من حالة مرضية نادرة، تتمثل في ظهور خلايا غريبة تفرز عُصارة معينة، وهي التي تُسبب له هذه الآلام المبرحة.

نور الشريف

لم يكن الفنان أحمد فهمي هو الأول من الفنانين الذين يتعرضون لتشخيص خاطئ من قبل بعض الأطباء والذي ينتج عنه أضرار صحية لهم، وكان من ضمن الفنانين الذين تعرضوا لذلك، الفنان نور الشريف الذي أصيب بمرض خبيث على الرئة وهو يتسبب فى تجمع المياه على الرئة نتيجة ارتفاع شديد فى ضغط الدم، وفى البداية تم تشخيص المرض بشكل خاطئ حتى اكتشف حقيقة مرضه مع ابنته فى لندن.

شادية

وكان أيضا من ضمن الفنانين الذين تعرضوا لذلك هي الفنانة العظيمة شادية والتي تعرضت لتشخيص خاطئ من قبل الأطباء وإعلامها بأنها مصابة بسرطان الثدي، لتقوم الفنانة الكبيرة  باستئصال ثدييها، لكنها بعد ذلك اكتشفت أنها لم تكن مصابة بهذا المرض، وأنه كان تشخيص خاطئ من الأطباء مما أدخلها ذلك في صدمة كبرى.

غادة عبد الرازق

الفنانة غادة عبد الرازق أيضا تعرضت هي الأخرى  لتشخيص طبي خاطئ من أحد الأطباء دفعها لتأجيل جميع ارتباطاتها الفنية، والاستعداد للسفر إلى الخارج للعلاج هناك، ولكنها اكتشفت عدم معاناتها من أي مرض، مؤكدة أن أحد الأطباء قد شخَّص حالتها بشكل خاطئ، ما أصابها بالخوف الشديد على نفسها.  

أميرة فتحي 

أيضًا الفنانة أميرة فتحي، التي تدهورت حالتها الصحية بسبب وقوع خطأ طبي، أثناء إجرائها عملية جراحية.

حورية فرغلي

بينما قررت الفنانة حورية فرغلي، رفع دعوى قضائية لمقاضاة طبيب تجميل، تسبب في تشوه أنفها، وكانت حورية قد دخلت المستشفى لعمل عملية تجميل بالأنف، إلا أن النتيجة كانت تشوها في شكل الأنف، وهو ما اضطرها للابتعاد لفترة عن التمثيل.

محمود عبد العزيز 

أما عقب رحيل الساحر محمود عبد العزيز كشف الإعلامي "عماد أديب" أن محمود عبد العزيز توفي نتيجة خطأ طبي حيث كان يعاني من آلام في أسنانه وأجرى عملية جراحية في فكه لكنه حدث خطأ في الجراحة مما أدى إلى دخول فيروسات إلى أعلى الفك ومنها إلى مؤخرة الرأس وبعد فترة تفشى السرطان في أماكن أخرى منها خلايا المخ والكبد والرئة مما تسبب في وفاته.

أحمد راتب 

وكشف المخرج "محمد محسن" أن الفنان الراحل أحمد راتب كان يعاني في الفترة الأخيرة من زيادة الماء على الصدر وصرف له أحد الأطباء دواء للتخلص منه لكنه لم يخبره بموعد التوقف عن تناول هذا الدواء مما أدخل الفنان في إحداث هشاشة  في العظام  وضرر الكلى  وتوفى على أثره وليس كما أشيع أنه توفى نتيجة صدمة قلبية.

أُضيفت في: 12 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 14 ربيع آخر 1441
منذ: 6 شهور, 21 أيام, 8 ساعات, 1 دقيقة, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116506
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟