الانقطاع هو الحل

الانقطاع هو الحل
2020-01-02 18:59:50

دعا عدد من خطباء المكافأة للامتناع عن صعود المنبر مع بداية شهر يناير للعام الجديد 2020 وعدم الخضوع للاختبارات التى تجريها وزارة الأوقاف مطالبين بالتعين دون الخضوع لأى اختبارت تجريها الوزارة وقالوا فى بيان لهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى: يعلن جميع خطباء المكافأة غير المعينين بالقطاع العام انقطاعهم عن الخطابة بداية من العام الجديد، وذلك نظرا لتدنى المقابل المادى 140 جنيه فى الشهر لا تكفى المواصلات للمسجد فضلًا عن الزى الرسمى والكتب والمراجع العلمية فضلًا عن لقمة العيش لأطفالى. 

وتابع البيان: قررنا ترك المنابر لتديرها الوزارة بمعرفتها وليشاهد الشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى كيف لوزارة الأوقاف التى بها عدد 150 ألف مسجد وعدد 70 ألف زاوية وعدد الأئمة المعينين 43 ألف إمام وخطيب مسجد فقط منهم المعار للخارج ومنهم فى إجازة بدون مرتب وعدد خطباء المكافأة إجمالى 27 ألف خطيب مكافأة منهم أساتذة جامعات ووعاظ الأزهر الشريف ومدرسين وغيرهم بعدد إجمالي27 ألف 25 ألف خطيب مكافأة فى وظائف حكومية و3000 لا يعملون بالقطاع العام ولتدنى المقابل المادي". 

وأعلن خطباء المكافأة ترك المنابر فى بداية العام نظرا لتجاهل الوزارة المطالبة بالتثبيت على درجة مالية أسوة بجميع المؤسسات وأهمها الأزهر، أو إدراجنا بعقود وتحسين أوضاعنا مستقبلًا.  

وفى سياق متصل بادرت وزارة الأوقاف بفتح باب التحسين لخطباء المكافأة لتعديل الأوضاع المالية والعليمة وأعلنت عن إقامة دورات تأهيلية لهم، ومن يجتاز الدورة بنجاح سيتاح أمامه إقامة الشعائر بأحد المساجد بمحافظته مقابل مكافأة قدرها خمسمائة جنيه شهريًا، أو إقامة الشعائر بأحد المساجد خارج محافظته حسب حاجة العمل مقابل مبلغ وقدره ألف جنيه شهريًا بالمحافظات النائية وهى: الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، دمياط، المنيا، الفيوم، مرسى مطروح. 

وشمل إعلان وزارة الأوقاف عن فتح الباب أمام خطباء المكافأة لإقامة الشعائر بأحد مساجد محافظة شمال سيناء أو محافظة الوادى الجديد مقابل 1500 جنيه أو إلحاقه بمكتب تحفيظ قرآن كريم أو مدرسة قرآنية مقابل مكافأة شهرية قدرها 300 جنيه. 

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بالأوقاف أنه لا مجال على الإطلاق لتعيين أي شخص على أي وظيفة كانت بالوزارة إلا من خلال المسابقات الرسمية والكفاءة التامة من خلال النجاح فى المسابقات مشيرا إلى أن من يتخلف عن الدورات التأهيلية التى تعقدها الوزارة بدون عذر مقبول سيتم تجميد تصريح خطابته لحين اجتياز الدروة. 

وأكد "طايع"  أن من يترك مسجده بغير عذر مقبول فى أي جمعة سيتم إلغاء تصريحه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نتيجة الإخلال بواجبه الوطنى.

أُضيفت في: 2 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 6 جمادى أول 1441
منذ: 23 أيام, 24 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الانقطاع الحل

التعليقات

117471
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟