برلماني: تصديق الرئيس على تعديلات قانون التصالح إنجاز كبير لصالح المواطن

برلماني: تصديق الرئيس على تعديلات قانون التصالح إنجاز كبير لصالح المواطن
2020-01-14 16:35:40

أكد المهندس علاء والى، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان السابق بالبرلمان، أن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعديل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وصدور القانون رقم 1 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح إنجاز كبير لصالح المواطن، وتأكيدًا لمدى حرص الرئيس على المصلحة العامة للمواطنين والتسهيل عليهم لكى يقننوا أوضاعهم بكل سهولة ويسر لأن هذا الأمر يهم قطاع كبير من المواطنين يترقبون صدور هذه التعديلات لأهميتها القصوى بالنسبة لهم في استقرار أوضاعهم.
وطالب "والى " في بيان له، اليوم الثلاثاء، بسرعة صدور اللائحة التنفيذية لتعديلات مشروع القانون، مشددًا أن تتضمن اللائحة تسهيلات تشجع المواطنين على التصالح وإزالة أية معوقات قد تواجههم على أرض الواقع لأن إنهاء إجراءات تقنين الأوضاع مع المواطنين بكل سهولة تعود بالنفع على المواطن والدولة وينعكس ذلك في إنهاء مشروعات البنية التحتية التي تحتاج إلى تمويل لاستكمالها.
وأضاف " والى"، أنه بعد أن تضمنت التعديلات فتح المجال أمام المواطنين للحصول على تقرير السلامة الإنشائية من أماكن عدة دون قصرها على أحد، حيث اشتمل نص التعديل على أن تكلف طلب التصالح بتقدير تقرير هندسى من من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من نقابة المهندسين أو المراكز البحثية أو كليات الهندسة، أو من مهندس استشارى معتمد من النقابة.
وقال "والى"، إن قانون التصالح سوف ينقذ ثروة عقارية مهدرة بمليارات الجنيهات، وإعادة رسم خريطة القطاع العقارى في مصر وفتح صفحة جديدة مع المواطنين، وتحويل شريحة كبيرة من العقارات المخالفة إلى وحدات سكنية مقننة قانونًا.
وطالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب بسرعة صدور اللائحة التنفيذية لمشروع القانون لبدء خطوة جديدة في التصالح مع المواطنين بكل سهولة ويسر وعدم تحميلهم أي أعباء.

أُضيفت في: 14 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 18 جمادى أول 1441
منذ: 11 أيام, 3 ساعات, 45 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

117986
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟