”صناعة النواب” تناقش طلب إحاطة بشأن مصانع بير السلم

”صناعة النواب” تناقش طلب إحاطة بشأن مصانع بير السلم
2020-01-15 16:25:39

أعلنت النائبة نانسي نصير، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، أن لجنة الصناعة ناقشت خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم منها والنائب طارق متولي بشأن مستحضرات التجميل المغشوشة المنتشرة بالأسواق، وضعف الرقابة على مصانع "بير السلم"، والتراخي في الرقابة على الجمارك، ودخول هذه المنتجات بشكل مخالف والرقابة على الأسواق.
وأشارت في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى حضور ممثلي كل من الصحة والتموين والرقابة الصناعية، وحماية المستهلك والمواصفات والجودة والتنمية الصناعية.
وصرحت النائبة بأنه رغم طرح كل الجهات المعنية لدورها في محاربة وجود هذه المنتجات في متناول أيدي المواطنين، وبرغم الكم الهائل للضبطيات والمخالفات بالأسواق، إلا أنها ليست كافية، ولا رادعة بدليل أنه لا تزال المنتجات منتشرة في كافة الأسواق.
وتابعت: "تتعدد المنتجات التي تندرج تحت مسمى مستحضرات التجميل لتشمل أدوات التجميل والكريمات ومنتجات العناية بالشعر، ومنتجات الفرد كالكيراتين وغيرها، مؤكدة أن لهذه المنتجات تأثير ضار يصل إلى الأمراض السرطانية والقرحة بالعين.
وكشفت أن اللجنة أوصت بضرورة تشديد الرقابة على الواردات والجمارك وعلى المصانع غير المرخصة وعلى الأسواق خاصةً الباعة الجائلين، كما يجب تشديد العقوبة على كل مخالف حيث إن العقوبات الحالية ليست رادعة ويجب تعديلها.

أُضيفت في: 15 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 19 جمادى أول 1441
منذ: 1 شهر, 6 أيام, 20 ساعات, 37 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118045
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟