نانسي عجرم وزوجها يقاضيان صحفيا سوريا هددهما بالقتل

نانسي عجرم وزوجها يقاضيان صحفيا سوريا هددهما بالقتل
2020-01-19 15:40:19

رفعت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم وزوجها، دعوى قضائية ضد شخص سورى مقيم في ألمانيا، كان قد هدد عائلتها بالقتل، على خلفية مقتل سورى آخر في منزلها، وأوضح المحامى جابى جرمانوس، إنه تم اتخاذ إجراء قانونى ضد وسيم زكور، يزعم أنه صحفى سورى يعيش في ألمانيا، إثر تهديده بقتل الفنانة نانسي عجرم أو زوجها وإحدى بناتها.
وجاء في الشكوى: "الموكلان نانسى وفادى يتعرضان للتهديد الصريح والمباشر بالقتل ولحملة منظمة تطال شخصهما وعائلتهما بعد الحادثة المؤلمة التى حصلت في منزلهما"، وأوضح نص الشكوى أن "المدعى عليه عمد في بث مباشر على صفحته عبر فيس بوك إلى تهديد الموكلة وزوجها وإحدى بناتها بالقتل لأخذ الثأر عن موت المدعو محمد موسى وقد حرض أقاربه للقيام بذلك".
وشددت الشكوى - حسب شبكة سكاى نيوز - على أن "المدعى عليه أقدم على ارتكاب جرائم القدح والذم على الموكلين متهمًا إياهما بفبركة أدلة وتغيير وقائع الحادثة الحاصلة في منزلهما محاولا وضع السارق في موقع الضحية وإيهام الرأى العام أنه كان يعمل لدى الموكلين، وأنهما امتنعا عن تسديده مستحقاته المالية".
ويعرف وسيم زكور نفسه عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر" بأنه وزير الإعلام والثقافة لمملكة الجبل الأصفر، واسمه بالكامل وسيم أحمد وجيه زكور، من مواليد مدينة إدلب السورية، ولديه أيضًا قناة "يوتيوب"، أسسها في أكتوبر 2011، وبها أكثر من 20 ألف مشترك، وحققت مشاهدات بلغت نحو مليونى مشاهدة منذ تأسيسها في 2011 حتى يناير 2020.
في سياق متصل، قرر قاضى التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، تحديد جلسة الخميس المقبل 23 يناير الجارى، كموعد جديد لمتابعة التحقيق بشأن مقتل الشاب السورى محمد موسى في فيلا الفنانة اللبنانية، والجلسة تأتى بعد أن أعطى النائب العام الاستئنافى في جبل لبنان القاضية غادة عون إشارة بختم التحقيق الأولى لديها، وادعت على فادى الهاشم بجناية القتل العمد.
كانت وسائل قد نقلت عن المحامى جابى جرمانوس، قوله في بيان: "لم نستغرب الادعاء الراهن بحق الدكتور فادى الهاشم كون المسار الطبيعى أن يتحول الملف إلى قاضى التحقيق الأول في جبل لبنان، مع تأكيدنا أن قاضى التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعل الدكتور فادى الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس".
وتابع البيان: "من الطبيعى أن يتمّ الادعاء وتحويل الملف إلى قاضى التحقيق الأول في بعبدا الذى بدوره سيتابع التحقيقات، وسيتثبت من صحة كل ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتم توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع، وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني، وأن ترك الدكتور فادى من قبل النائب العام الاستئنافى تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع وأن هذا هو المسار الطبيعى للملف القضائى".
 

أُضيفت في: 19 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 23 جمادى أول 1441
منذ: 1 شهر, 12 ساعات, 11 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118165
فنون
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟