مصر رقم 1 في إبرام صفقات الشركات الناشئة بأفريقيا والشرق الأوسط

مصر رقم 1 في إبرام صفقات الشركات الناشئة بأفريقيا والشرق الأوسط
2020-01-23 12:59:49

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، "إنفوجراف"، حول الدول الأكثر إبرامًا للصفقات، حيث احتلت مصر المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إبرام صفقات الشركات الناشئة وفقا لأحدث تقرير صادر عن مانجنيت، حيث رصد المؤشر ٥٦٤ استثمارا جديدا في المنطقة بإجمالي تمويل ٧٠٤ ملايين دولار.
وأضاف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر احتلت ايضًا المركز الثاني كأكبر الدول في المنطقة حصولا على التمويل.
وكشف تقرير لمؤسسة "مانجنيت" عن "المشروعات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019"، أن العام الماضي شهد رقما قياسيا جديدا تمثل بتسجيل 564 استثمارا في شركات ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلغت قيمتها الإجمالية 704 ملايين دولار.
وبحسب التقرير، زاد عدد الصفقات بنسبة 31%، وارتفعت قيمة إجمالي التمويل بنسبة 12% مقارنة بعام 2018، إذا ما تم استبعاد "صفقتي التخارج من شركتي سوق وكريم".
وقال التقرير إن مصر تمثل أحد الأمثلة البارزة على تواصل تطور المنظومة في عدد من بلدان المنطقة، حيث احتلت مصر المرتبة الأولى بعدد الصفقات لأول مرة على الإطلاق، بنسبة 25% من هذه الصفقات، مع تواصل الكيانات الخاصة والحكومية إقبالها على الاستثمار في الشركات الناشئة.
وطبقا للتقرير، شهد عام 2019 تمويلات بقيمة 15 مليون دولار في 5 صفقات، مما يعني أن إجمالي التمويل زاد بمعدل نمو سنوي مركب قدره 47% وزادت الصفقات بمعدل سنوي مركب نسبته 60% خلال العقد الماضي. وبعبارة أخرى، شهدت المنطقة قفزة نوعية في غضون 10 سنوات فقط.
وأوضح التقرير، أن أحد المحركات الرئيسية لهذه الزيادة يتمثل في الدعم الحكومي، حيث ركزت الحكومات، على مدى السنوات القليلة الماضية، بشكل متزايد على ريادة الأعمال والشركات الناشئة من خلال إطلاق الصناديق وبرامج المطابقة والمسرعات وترخيص المشاريع الناشئة والشركات الاستثمارية وغيرها الكثير من المبادرات.
و"ماجنيت" هي إحدى الشركات الناشئة البارزة في مجال جمع وتدقيق بيانات الشركات الناشئة، من خلال متابعة ورصد عمليات الاستثمارات والاستحواذ، وتقدم تحليلا عميقا عن مناخ ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أُضيفت في: 23 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 27 جمادى أول 1441
منذ: 25 أيام, 13 ساعات, 52 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118372
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟