رسائل السيسي في عيد الشرطة الـ68

رسائل السيسي في عيد الشرطة الـ68
2020-01-23 16:05:49

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، كلمة خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ68، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وترصد "البوابة نيوز"، أبرز رسائل الرئيس السيسي كالتالي:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الملحمة التى سطرها السابقون من رجال الشرطة البواسل في 25 من يناير عام 1952، ستبقى محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال المتعاقبة من أبناء هذه الهيئة الوطنية الموقرة.
وأضاف السيسي: "في يوم من أيام العزة والكرامة والوطنية، تمتزج فيه مشاعر الفخر بتضحيات رجال، هانت عليهم أنفسهم، ولم يهن عليهم وجنهم، فقاتلوا وصمودوا وضربوا أروع الأمثلة في الذود بالروح والنفس دفاعًا عن شرف الوطن، وإعلاءً لقيمته العليا التى سكنت داخل نفوسهم، واستقرت داخل ضمائرهم، ومع شعورنا بالفخر، الذى يعلو جبين أمتنا يتنامى لدينا إحساس بأن جينات الصمود وسمات البطولة متأصلة ومتوطنة تنبت بها الأرض المصرية الطيبة أجيال وراء أجيال".
وأكد الرئيس السيسي، أن عيد الشرطة المصرية، ليس يوما مقصورا على رجالها فحسب إنما عيد لكل المصريين.
وأوضح: "فأبناؤها لم يكونوا منفصلين في يوم من الأيام عن آمال الوطن والأمة، وهم أيضًا جزء من نسيجه الوطنى، كما أنه فرصة لاستعادة الذكريات وتدبر المعانى والقيم الأصلية والنبيلة الراسخة في قلب المجتمع المصرى، والتى يأتى في مقدمتها الولاء والانتماء المطلق لمصر أرضا وشعبًا، هذه القيم التى تعرضت خلال السنوات الماضية لمحاولات مستميتة من قبل أهل الشر، ومن يعاونهم للقفز عليها والنيل من ثوابتها طمعا في تنفيذ مخططاتهم وأهدافهم الخبيثة في القضاء على أسس ومبادئ الدولة الوطنية، لكن الله سبحانه وتعالى يسخر دائمًا لهذا الوطن من أبنائه من يقف حائلا أمام أطماع الطامعين والمتآمرين".
وأكد الرئيس السيسي، أن التاريخ سيتوقف طويلا وبإعجاب أمام التجربة المصرية النابعة من قوة الإرادة وصلابة وعزيمة شعب مصر الأبى الذى أدرك بحسه الوطنى، أن مستقبله لن يبنيه أحد غيره، فصبر وتحمل قسوة الإجراءات الاقتصادية غير المسبوقة، في ظل أوضاع إقليمية ومحلية غير مستقرة، لكنه مضى في طريقه رافعا شعار "نكون أولا نكون"، وقد رأى العالم أجمع كيف تحولت مصر في أعوام قليلة إلى واحة من الأمن والاستقرار.

 
وأضاف الرئيس في كلمته: "فما تحقق على أرض مصر من إنجازات اقتصادية ونهضة عمرانية، سيكون مرتكزا للانطلاق نحو بناء الدولة المصرية الحديثة التى يسودها العدل وتعلو فيها قيمة الإنسان المصرى، فتحية لكل امرأة مصرية حافظت على بيتها، وكانت سندا وظهرا لعائلتها، وتحية لكل رجل مصرى قهر المستحيل، وواجه الشدائد والمحن، وتحية لشباب مصر الواعد وقود الوطن وذخيرة مستقبله".
وقال الرئيس السيسي، إن اليوم يتزامن مع ذكرى ثورة "25 يناير"، التي دعت لمطالب نبيلة لتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصرى، موجها تحية تقدير واعتزاز لأبناء شعب مصر العظيم بهذه المناسبة، متطلعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لنوفر لمصر وأبنائها واقعًا جديدًا. 
ووجه الرئيس السيسي، رسالة لأعضاء الشرطة، قائلًا: "ما نخوضه من حرب شرسة، بالتعاون مع رجال القوات المسلحة البواسل، سيظل محل تقدير واعتزاز منى ومن شعبنا العظيم".
وأضاف: "المهام المقدسة والتضحيات الجسام لا يستطيع حمل أمانتها، إلا رجال أشداء يدركون قيمة الانتماء الوطنى، وأنتم أبناؤها الأوفياء ومصر تتطلع إليكم، وإلى دوركم الرائد في حماية الوطن".
وتابع: "مرة أخرى تحية لكم في عيدكم، وتحية لكل شهدائنا الأبرار الذين تطوف أرواحهم حولنا تزهو في عزة وكرامة بمنزلتها العليا في الدنيا والآخرة، كل عام وأنتم بخير ومصرنا العزيزة في تقدم وازدهار".
وتحرص الدولة في هذا التاريخ، على تكريم أبطالها من رجال الشرطة الساهرين على أمن الوطن، والمدافعين عن مصر ضد الإرهاب الغاشم، كما تحرص الدولة على تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة، الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطني.

أُضيفت في: 23 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 27 جمادى أول 1441
منذ: 1 شهر, 2 أيام, 22 ساعات, 3 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118409
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟