أخطاء ”الغندور” تهدد مشاركة حكام مصر في مونديال 2022

أخطاء ”الغندور” تهدد مشاركة حكام مصر في مونديال 2022
2020-01-27 15:30:27

اشتعلت الأجواء داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة، بسبب الأزمة الأخيرة بين رئيس اللجنة جمال الغندور، وجهاد جريشة الحكم الدولى «المونديالي»، بعد إرسال قائمة الحكام الدولية من قبل جمال الغندور إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا لاعتمادها، والتى أثارت حالة من الغضب من جانب الحكم الدولى جهاد جريشة.
وظهر في المشهد انقلاب لجنة الحكام على «جريشة» بعد أن تم وضع اسمه في المركز الثالث بالقائمة، وتفضيل الثنائى إبراهيم نورالدين وأمين عمر، وهو الأمر الذى جعل «جريشة» يعترض على الأمر، خاصة أنه يتصدر القائمة الدولية للحكام منذ أكثر من 5 سنوات ومرشح بقوة للمشاركة في كأس العالم 2022، ولكن وضعه في الترتيب الثالث يهدد تواجده في المونديال.
مجاملة وأخطاء جمال الغندور في ترتيب القائمة، اعتبرها البعض خطة للتخلص من جهاد جريشة الذى لا يدين بالولاء له، كما أن هذا الأمر يهدد مشاركة الحكام المصريين في المونديال، خاصة أن هناك لجنة من قبل «فيفا» تتابع مستوى الحكام الذين تم ترشحهم من قبل كل اتحاد الكرة المصري، وهناك أخطاء كبير للثنائى الذين وضعهما رئيس لجنة الحكام في الترتيب خاصة إبراهيم نورالدين الذى يعتبر أكثر الحكام أخطاء في الدورى المصرى وكذلك المشاركات الدولية.
ولجأ جهاد جريشة إلى هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذى في الاتحادين الدولى والأفريقي، لحل الأزمة، واتهم «جريشة» عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، وجمال الغندور رئيس اللجنة الحالي، بأنهما اتفقا عليه لعدم مشاركته في مونديال 2022، مؤكدًا أن أبوريدة تعهد بحل الأزمة بصفته الدولية لضمان وجود حكم مصرى في المونديال. كما تحدث مع عمرو الجنائنى رئيس اللجنة الخماسية التى تدير شئون الجبلاية.
وكانت لجنة الحكام قررت تجميد جهاد جريشة وتحويله للتحقيق على خلفية التصريحات والهجوم على جمال الغندور رئيس اللجنة، وذلك بالاتفاق مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة التى تدير الجبلاية.
من ناحية أخرى، نفى مصدر باتحاد الكرة الأنباء التى ترددت مؤخرا عن تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمقرر لها يوم 24 فبراير المقبل، خاصة أن هدف اتحاد الكرة عدم إثارة أزمات جديدة بتأجيل المباريات والانتهاء من مسابقة الدورى في الموعد المحدد.
وقال المصدر لـ«البوابة» إن فكرة تأجيل أو ترحيل المباراة مرفوض تماما، رغم أن الأهلى والزمالك سيخوضان مباراة السوبر في الإمارات يوم 20 فبراير وستقام مباراة قمة الدورى في موعدها يوم 24 في القاهرة.

أُضيفت في: 27 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 1 جمادى آخر 1441
منذ: 8 شهور, 3 أيام, 17 ساعات, 58 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118564
رياضة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟