برلماني: التسول انتقل لمواقع التواصل للنصب على المواطنين

برلماني: التسول انتقل لمواقع التواصل للنصب على المواطنين
2020-01-28 16:25:01

أكد النائب فايز بركات نائب أشمون، وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن التبرعات أصبحت حيلة ومدخل سريع للنصب على العوام، خاصة أن أغلب المصريين يتعاطفون سريعًا مع الحالات الإنسانية، وهى ما يتفنن معدومو الضمير في ابتكارها للنصب على المواطنين.
وأوضح بركات، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن النصب أصبح بالاستعطاف والتسول من الشوارع والميادين، ليواكب التطور التكنولوجي وينتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لتظهر صفحات تجمع تبرعات لحالات طبية وإنسانية، وتعمل على طلب الاستعطاف من خلال الكلمات المؤثرة التى تربح وتحقق معدلات مشاهدة ومشاركة عالية في ذلك "الواقع الافتراضى"، ويتمكن القائمين عليها من جمع آلاف الجنيهات، من المواطنين الضحايا.
وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وجود تشريعات جديدة لمكافحة الجرائم الحديثة والتى ظهرت مع التطور التكنولوجى، ومن بينها النصب على "فيس بوك"، بإيهام المواطنين بأشياء غير حقيقية على أنها حقيقية، بالإضافة إلى تنظيم حملة إعلامية ضخمة لتوعية المواطنين بتلك الطرق من عمليات النصب.
كان النائب فايز بركات، نائب أشمون بمحافظة المنوفية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، تقدم "سابقا" بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، حول انتشار ظاهرة الإعلانات التليفزيونية في الآونة الأخيرة لمراكز الصيانة الوهمية أو ما تسمى بمراكز صيانة غير مرخصة مستغلين أسماء أشهر مراكز الخدمة المحلية والعالمية، مما يعد غشًا وتدليسًا على المستهلك المصرى، ونشر أرقام تليفونية للتواصل لتكتمل أركان جريمة الغش التجارى والنصب.
وأوضح "بركات"، في طلب الإحاطة، أن هذه الإعلانات هى لمراكز خدمة وهمية غير مرخصة من خلال هيئة الاستثمار وجهاز حماية المستهلك، تؤدى مثل هذه المراكز الوهمية إلى انتعاش اقتصاد بير السلم وركود السوق الاقتصادي الرسمي وإلحاق الضرر بالعمالة الفنية الماهرة وإساءة سمعتهم التي اكتسبوها من خلال التدريب بمراكز الإعداد الفني المتخصص للشركات ذات العلامات التجارية المعتمدة.

أُضيفت في: 28 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 2 جمادى آخر 1441
منذ: 27 أيام, 3 ساعات, 40 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118650
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟