تجديد حبس عصابة الشرطة المزيفة بالتجمع 15 يوما

تجديد حبس عصابة الشرطة المزيفة بالتجمع 15 يوما
2020-01-29 16:25:17

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة اليوم الأربعاء، بتجديد حبس 5 عاطلين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة سرقة سيارتي نقل، عن طريق انتحالهم صفة رجال شرطة، بمنطقة التجمع الخامس.
كشفت التحقيقات الأولية عن أن المتهمين هم كل من رمضان. ح، 34 سنة، عاطل، كريم. ح، 27 سنة، عاطل، علاء ج، 34 سنة، عاطل، ومقيم بولاق الدكرور بالجيزة، هاني. ح، 38 سنة، عاطل، ومقيم في العمرانية بالجيزة، "شقيق الأول"، فهد. ص، 29 سنة، عاطل.
وقال المتهمون خلال التحقيقات: "إن خطتهم في الإيقاع بالضحايا اعتمدت على طريقة انتحالهم صفة رجال شرطة حتى لا يشكوا في أمرهم حال استيقافهم، مستطردين: "كنا بنقول لهم إحنا مباحث"، وأن المتهم الأول والثاني خططا ودبرا لارتكاب الوقائع، حيث كانوا يختارون ضحاياهم عشوائيا قبل السطو عليهم والاستيلاء السيارات ومحتوياتها".
وأضاف المتهمون أمام سراي النيابة أن السيارة المستخدمة في تنفيذ الوقائع "ملك المتهم الثاني"، وأن حظهم أسقطهم في قبضة الشرطة بعد تنفيذ واقعتين فقط، وأن الهواتف المحمولة والمبلغ المالي المضبوط بحوزتهم والذي يقدر بـ 50 ألف جنيه، من متحصلات بيع حمولة "حلوى" كانت تقلها إحدى السيارات المستولى عليها.
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من العقيد سمير مجدى، مفتش قطاع القاهرة الجديدة، بتلقى قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغا من أحمد ع، 39 سنة، سائق بمصنع حلوى، بأنه حال سيره بالسيارة قيادته رقم ق ع أ 7214 "نقل"، تابعة لجهة عمله ومُحملة بكمية من الحلوى، أمام مول كايرو فيستيفال أعلى الطريق الدائري، دائرة القسم، اعترضت طريقه سيارة ملاكي، يستقلها مجموعة من الأشخاص، وأجبروه على التوقف بالسيارة، عقب إيهامه بأنهم رجال شرطة، والاستيلاء منه على السيارة قيادته، وبداخلها هاتفه المحمول، كرهًا عنه تحت تهديد أسلحة نارية، كانت بحوزتهم، ولاذوا بالفرار، تحرر عن ذلك المحضر رقم 12441 لسنة 2019م جنح القسم.
كما تبلغ للقسم من محمد ع، 25 سنة، سائق بمصنع مفروشات، بأنه حال سيره بالسيارة قيادته رقم ر ط ق 9765 "نقل"، تابعة لجهة عمله، ومحملة بكمية من المفروشات، أسفل كوبري الفطيم أعلى الطريق الدائري، دائرة القسم، اعترضت طريقه سيارة بنفس المواصفات وترجل منها مجموعة من الأشخاص، منتحلين نفس الصفات، واستولوا منه على السيارة قيادته، وبداخلها هاتفه المحمول كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12589 لسنة 2019م جنح القسم.
وبوضع الخطة، موضع التنفيذ، وأثناء تمشيط خط سير هروب المتهمين، أمكن العثور على السيارة الأولى المستولى عليها بمكان التخلي عنها بدائرة قسم شرطة البساتين.
وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعتين، 5 عاطلين، وبإعداد الأكمنة اللازمة، بأماكن تردد المتهمين، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطهم حال استقلالهم السيارة رقم ط ب ج 978 "ملك المتهم الثاني"، والمستخدمة في ارتكاب واقعتي السرقة، وبحوزتهم الهاتفان المستولى عليهما من المجني عليهما، فرد خرطوش عيار 12مم، و8 طلقات من نفس العيار "طبنجة صوت".
وبمواجهتهم بالتحريات، وما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات النقل، كرهًا عن قائديها، باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، عقب استيقافهم، منتحلين صفة رجال شرطة، وأقروا بارتكاب الواقعتين.
وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها من المجنى عليه الثاني، بمكان إخفائها، بمنطقة الصف بالجيزة، وباستدعاء المجني عليهما، تعرفا على المتهمين واتهموهم بسرقتهما بالإكراه، وانتحال صفة رجال شرطة.
تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

أُضيفت في: 29 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 3 جمادى آخر 1441
منذ: 26 أيام, 3 ساعات, 36 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118670
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟