الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي للتواصل عبر الثقافات خلال الشهر الجاري

الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي للتواصل عبر الثقافات خلال الشهر الجاري
2020-02-02 12:42:45

تنظم كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية في مصر، المؤتمر الدولي الأول للتواصل عبر الثقافات (دراسات في الآداب، اللغويات، والترجمة) ودوره في تجديد الفكر المعاصر، والمقرر إنعقاده يومي ٢٣ و٢٤ من فبراير الجاري تحت رعاية رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، وذلك بمقر الجامعة في مدينة الشروق.

ويشارك في فاعليات المؤتمر البروفيسور ج. سبيفاك من جامعة كولومبيا، وهي من أبرز المفكرين في مجال النظريات الأدبية على مستوى العالم باعتبارها المتحدث الأساسي للمؤتمر، كما يشارك أيضاً نخبة متميزة من الباحثين من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية، حيث يناقش المؤتمر قضايا ذات طابع ثقافي متنوع يستفيد منها  كل من له علاقة بمجالات الأدب، واللغويات، والترجمة من أكاديمين، ودارسين، وباحثين.

كما تتضمن فاعليات المؤتمر تقديم عرض مسرحي لفرقة أيرلندية تقدمه تحت رعاية سفارة أيرلندا بالقاهرة، وذلك في إطار أهداف المؤتمر الرامية إلى ترسيخ البعد الثقافي في الحوار عبر الثقافات.

من جهته قال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر :" أن التواصل بين الأمم والشعوب يعد الفعل الأساسي لإنتشار الحضارات الإنسانية وتطورها، وذلك إنطلاقا من وعائها الثقافي الذي ينشأ وينمو ويتطور في إطاره، إضافة لطبيعة الحضارات التي تلقي بظلالها على شعوب أخرى، وما تشكله كحلقة من حلاقات التواصل الثقافي والحضاري، ومن هذا المنطلق تقوم الجامعة بتنظيم هذا المؤتمر الدولي الأول للتواصل عبر الثقافات".

وأوضحت الدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية في مصر، أن الأمة المصرية بدورها كانت وستظل إحدى المحطات الهامة للحضارة الإنسانية.

وأكدت عميدة كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية، أن المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على التجارب الناجحة في مجالات التبادل الثقافي وعرض لأهم الممارسات والتجارب العربية والعالمية الناجحة والتي تتضمن أيضاً المساهمة في الإهتمام باقتصاد المعرفة والذي يشهد إهتماما متزايداً في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن سعيه لبناء وتكوين شبكة علاقات قوية بين المشاركين من المهتمين بالتواصل عبر الثقافات من خلال تطبيقات التكنولوجيا الجديدة في مجال التدريب وتنظيم المؤتمرات وأيضا من خلال الشراكات الدولية الفعالة.

أُضيفت في: 2 فبراير (شباط) 2020 الموافق 7 جمادى آخر 1441
منذ: 2 شهور, 4 أيام, 4 ساعات, 3 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

118740
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟