إريكسون: تحسين أداء الشبكات للاستفادة من فرص وإمكانات النمو

إريكسون: تحسين أداء الشبكات للاستفادة من فرص وإمكانات النمو
2020-02-04 16:55:33

قال نيكولاس بليكسال - نائب رئيس “إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا” إنه من المعلوم بأن العالم الذي نعيش فيه بات رقمياً أكثر من أي وقت مضى، حيث تؤدي التقنيات الناشئة إلى توفير فرص وإمكانات جديدة لم يكن من الممكن تخيلها قبل بضع سنوات، إضافة إلى إحداث تغييرات جذرية في طريقة عيشنا وإنجاز أعمالنا وتمضية أوقات فراغنا.

ولم تعد الثورة التي يشهدها قطاع الاتصال مقتصرة على الأجهزة والسيارات فحسب، بل باتت تطال القطاعات الاقتصادية المختلفة من النقل إلى المرافق والرعاية الصحية والسلامة العامة، ما ينتج عنه بالتالي تبدلاً في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا.

ومن الملاحظ أن سرعة التغيير باتت مذهلة، فبينما تشهد منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، معدل اشتراك بالنطاق العريض المتنقل للهواتف المحمولة بنسبة تبلغ حوالي 30%، من المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى أكثر من 50% بحلول نهاية عام 2025، بفضل سرعة النمو الهائلة للسكان وارتفاع معدل الشباب في مجتمعات البلدان الأفريقية.

وينعكس الطلب المتزايد للحصول على الخدمات الرقمية وتزايد عمليات الشمول المالي، إلى زيادة حركة مرور البيانات عبر الأجهزة المتنقلة، فيما تتركز معظم الاستثمارات والاشتراكات وحركة مرور البيانات على شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع. وما زال مزودو خدمات الاتصال يهتمون على نحو استثنائي بالعمليات التي من شأنها تطوير الشبكات الحالية وتحسين أداء الشبكات وتعزيز تجربة المستخدم.

وتشمل الاستراتيجيات الخاصة بزيادة الإيرادات الناتجة عن حركة مرور البيانات، تحسين جودة الشبكة، وتوفير التغطية في المناطق الريفية، وإتاحة الأجهزة التي تدعم البيانات للجميع وبتكاليف معقولة. وفيما خص مزودي الخدمات، تنطوي المرحلة القادمة على العديد من المخاطر والتحديات والفرص، ومن الضرورة بمكان حالياً، التركيز على تحسين إمكانات الشبكة في الوقت الفعلي، لتوفير خدمات تنافسية لمجموعة واسعة من المشتركين وفي القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ومن أهم التدابير التي يجب اتباعها من قبل المزودين لتحسين جودة الشبكة، توفير أفضل الشبكات المتوفرة للمشتركين، وتنشيط المزايا الرئيسية للبرامج، وإزالة التناقضات وتحقيق المواءمة بين الوسائط التي تدعم جوانب وخدمات معينة على مستوى الشبكة.

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2020 الموافق 9 جمادى آخر 1441
منذ: 2 شهور, 2 أيام, 34 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118901
اتصالات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟