السفارة الأمريكية في بغداد تدين الهجوم على متظاهري النجف

السفارة الأمريكية في بغداد تدين الهجوم على متظاهري النجف
2020-02-06 17:40:42

أدانت السفارة الأمريكية في بغداد، ما وصفته بالهجوم الوحشي ضد المتظاهرين بمحافظة النجف، داعيةً الحكومة العراقية إلى وضع حد لما سمته "البلطجة"، فيما حثت المتظاهرين على الحفاظ على سلمية تظاهراتهم.
وذكرت السفارة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم /الخميس/ - أنها تدين بشدة الهجوم الوحشي الذي حدث بمدينة النجف الأشرف أمس والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المتظاهرين السلميين.
وأوضحت أنه من المؤسف أنه لا يزال يُسمح للجماعات المسلحة بانتهاك سيادة القانون مع الإفلات من العقاب ضد المواطنين السلميين الذي يمارسون حقهم الديمقراطي في حرية التعبير، بما في ذلك مطالبهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي.
وأضافت أنه يقع على عاتق الحكومة العراقية وقواتها الأمنية وضع حد لهذه البلطجة التي تشمل خطف واغتيال الناشطين المدنيين والصحفيين، وكذلك الضرب واستخدام الذخيرة الحية وحرق الخيام في التظاهرات السلمية، داعية الحكومة العراقية إلى وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.
وقدمت السفارة - في ختام بيانها - التحية للمتظاهرين السلميين لالتزامهم بضبط النفس في مواجهة هذه التكتيكات القاتلة، وحثتهم على الحفاظ على سلمية تظاهراتهم، مؤيدة تمامًا حقهم الديمقراطي الأساسي في حرية التجمع السلمي والتعبير.
وكانت محافظة النجف العراقية قد شهدت أمس /الأربعاء/ مصادمات بين متظاهرين وأصحاب القبعات الزرقاء، أدت إلى سقوط شهداء وجرحى، وزار وزير الداخلية ياسين الياسري المحافظة؛ للاطلاع على الوضع الأمني فيها.

أُضيفت في: 6 فبراير (شباط) 2020 الموافق 11 جمادى آخر 1441
منذ: 2 شهور, 3 أيام, 4 ساعات, 6 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

119010
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟