محافظ المنيا يتابع أعمال مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم

محافظ المنيا يتابع أعمال مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم
2020-02-10 16:35:18

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، أعمال مبادرة من اجل صحة أفضل لأبنائنا بمدرسة التجريبية الابتدائية، والتي تستمر حتى أول مارس القادم، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" التي تستهدف طلاب 270 مدرسة بالمحافظة.
رافق المحافظ خلال جولته بالمدرسة نائبه دكتور محمد محمود أبوزيد، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ودكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، دكتور محمود محمد صالح مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، ودكتور حسن خيري المنسق العام للمبادرة.
أكد المحافظ أن المبادرة تستهدف عمل مسح طبي لطلاب المدارس بجميع مراكز المحافظة، للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية، بتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل في محيط المدارس والوحدات الصحية المختلفة، وتسهيل الإجراءات على الطلاب خلال تلقيهم الخدمات الصحية.
من جانبه، قال دكتور محمود محمد صالح مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، إن الحملة يتم تنظيمها بالتنسيق بين مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم والأزهر، مشيرًا إلى أن الحملة تتضمن الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المرحلة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية للطلاب المستهدفين عن خطورة الأنيميا، والغذاء الصحي للحفاظ على الجسم.
كما أكد دكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، على تقديم الدعم الكامل للحملة للوصول إلى المستهدف منها وهو الكشف على أبنائنا الطلاب والاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

أُضيفت في: 10 فبراير (شباط) 2020 الموافق 15 جمادى آخر 1441
منذ: 7 شهور, 12 أيام, 19 ساعات, 12 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

119145
فنون
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟