وزيرة الصحة تحتفل مع المصريين العائدين من ووهان بانتهاء الحجر الصحي.. وتؤكد: مصر لا تنسى أبناءها.. ومطالب فريق العزل ”مجابة”

وزيرة الصحة تحتفل مع المصريين العائدين من ووهان بانتهاء الحجر الصحي.. وتؤكد: مصر لا تنسى أبناءها.. ومطالب فريق العزل ”مجابة”
2020-02-17 13:15:32

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انتهاء فحص جميع الموجودين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد الموجودين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.

جاء ذلك اليوم الإثنين خلال لقاء وزيرة الصحة مع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرة المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم.

وأشارت إلى أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية تتضمن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًّا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.

وقالت الدكتورة هالة زايد إن ما حدث في مطروح والحجر الصحي ملحمة وطنية شاركت فيها أجهزة الدولة على رأسهم أبطال القوات المسلحة ووزارتا الداخلية والصحة وكافة الأطقم التى شاركت في إنقاذ المصريين العائدين من ووهان.

ووزعت الوزيرة هدايا على الأطفال الموجودين داخل الحجر الصحي في مطروح، وحمل الأطفال أعلام مصر معبرين عن فرحتهم بعودتهم إلى بلدهم.

وأكدت أن الأجنبي الحامل لفيروس كورونا الذي تم اكتشافه في مصر، موجود بالحجر الصحي وبخير وليس به أي أعراض مرضية، موضحة أن مصر نجحت في تطبيق المعايير الدولية لمنع دخول فيروس كورونا إلى مصر، مؤكدة: “مصر آمنة”.

كما هنأت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، على انتهاء فترة العزل والاطمئنان على سلامتهم وعودتهم إلى عائلاتهم ومنازلهم سالمين تماما.

ووجهت وزيرة الصحة رسالة للقائمين على معسكر العزل من أطباء وتمريض وإداريين، قائلة: «مصر فخورة بكم وسيتم تكريمكم التكريم الذي تستحقونه».

وشددت الدكتورة هالة زايد على اهتمام القيادة السياسية وجميع المسئولين بما قاموا به من جهد وتفان في العمل.

ووجهت وزيرة الصحة بتسجيل كافة مطالب العمال وجميع الموجودين بالحجر الصحي بمطروح والذين كانوا في خدمة المصريين العائدين من ووهان لتنفيذها، مضيفة: “أنا هراجعها وأشتغلها بنفسي”.

وأكدت وزيرة الصحة أن مصر بلد كبير لديه مؤسسات قائمة على كافة المعايير العلمية العالمية موضحة أن مصر نجحت في 48 ساعة أن تستعد لاستقبال المصريين العائدين من ووهان بمشاركة كافة مؤسسات الدولة.

ولفتت إلى أن المصريين رأوا كيفية استجابة الرئيس السيسي لهم وعودتهم لبلدهم مصر وتوفير الرعاية الطبية داخل الحجر الصحي بمطروح وكذلك توفير الأمان لهم، مشيرة إلى أن 100% من المصريين العائدين من الصين وكذلك الفريق الطبي بخير وآمنون بعد انتهاء الحجر الصحي لهم في مطروح.

وشددت وزيرة الصحة على أن مصر لا تنسى أبناءها، لافتة إلى أننا نجحنا في حماية المصريين العائدين من الصين وقادرون على حماية الشعب المصري.

 

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2020 الموافق 22 جمادى آخر 1441
منذ: 1 شهر, 19 أيام, 7 ساعات, 12 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

119183
صحة ومرأة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟