أول تعليق من ”الصحة العالمية” بشأن إصابة أجنبي بـ كورونا في مصر

أول تعليق من ”الصحة العالمية” بشأن إصابة أجنبي بـ كورونا في مصر
2020-02-19 13:26:16

قال الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر تنفذ إجراءات مشددة بالحجر الصحي في مطار القاهرة، لافتا إلى أن اكتشاف حالة الأجنبي المصاب بكورونا والمتواجد حاليا في مصر، تم من خلال تحري المُخالِطين لحالة دالَّة وصلت إلى القاهرة في رحلة عمل في الفترة بين 21 يناير وغادرت ٤ فبراير، إذ تأكدت إصابة هذه الحالة بمرض كوفيد-19 في يوم 11 فبراير في الصين بعد عودتها.
وأوضح جابور ردًا على استفسار "البوابة نيوز" أن هذه الحالة الصينية عزلت نفسها حينما ظهرت عليها أعراض الإصابة، وانتقلت إلى الصين، مشيرًا إلى أن هناك حالات قد لا تحمل أعراضا ظاهرة للإصابة بالمرض، معلنًا عن سلبية تحاليل الأجنبي المخالط لها والمتواجد حاليا في مصر، واستمرار الحجر الصحي له لمدة ١٤ يوما، طبقًا لإجراءات منظمة الصحة العالمية واللوائح المنظمة لذلك.
وأضاف جابور أن جميع التحاليل التي أجريت للمشتبه بإصابته، جاءت سلبية، ويلزم استمراره بالحجر الصحي لتطبيق الترصد والوقاية الصحية اللازمة.
من جانبه، قال الدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات في وحدة التأهب لمخاطر العدوى بالمنظمة، إن ليس كل من قابل حالة مشتبه به معرض للإصابة، مؤكدا أنه لا داعي للهلع والخوف من وجود اشتباه للإصابة بكورونا.
وفي السياق نفسه، قالت الدكتورة داليا السمهوري مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، ان إجراءات الحجر الصحي في المطارات تشمل المسح الحراري والذي لا يكون فعالا اذا كان الفرد يتناول أدوية تخفيض الحرارة، مؤكدة ضرورة زيادة الوعي حول ظهور أعراض الاشتباه بالإصابة بالفيروس لدى الأفراد.
وأضافت السمهوري، أن تتبع حالات ومعلومات الأفراد المسافرين احدى إجراءات الحجر الصحي لتتبع إصابة أي فرد والمخالطين له بفيروس كورونا.
كان ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية مكتب شرق المتوسط، اليوم الأربعاء، لمناقشة آخر تطورات فيروس كورونا-2019 (كوفيد-19) في إقليم شرق المتوسط، بحضور مسئولي الصحة العالمية.

أُضيفت في: 19 فبراير (شباط) 2020 الموافق 24 جمادى آخر 1441
منذ: 1 شهر, 9 أيام, 10 ساعات, 49 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

119314
صحة ومرأة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟