في ايميل لعميد كلية الزراعة ..موظفة تكشف فساد فى مركز يمول بالمعونة الأمريكية  

في ايميل لعميد كلية الزراعة ..موظفة تكشف فساد فى مركز يمول بالمعونة الأمريكية  
ارشيفية
2020-03-25 18:01:07

 

 

 

 ارسلت موظفة (ه.ع) ايميلا لعميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة وهيئة التدريس كشف عن مخالفات فجة وشبهة فساد كشفتها خلال مدة عملها الذى لم يتعدى شهرين  بمركز التمييز التابع لوزارة الزراعة .

فذكرت فى ذلك الايميل أن المدير التنفيذى لمركز التمييز هو ( م.ن) وهو فى نفس الوقت مدرس مساعد بكلية الزراعة وذلك مخالف لقانون تنظيم الجامعات الذى ينص على أن عضو الهيئة المعاونة لا يحق له العمل خارج جهة العمل وكشفت أنه مازال يعمل بدوام كامل ويحصل على مستحقاته من كلية الزراعة.

والمخالفة الأشد خطورة أن المدير التنفيذى للمركز يتلقى أموال  المشروع على  حساباته الخاصه كما ذكرت وذلك يثير علامات استفهام كيف لم يتم فتح حساب خاص باسم المركز نفسه وكيف يحول على حسابات خاصة فبذلك المركز يدعم مشروعه وشركاه وهناك دعم لمصالحه الخاصة.

وذكرت أيضا ان المدير التنفيذى( م.ن) لديه شركة خاصة للدواجن وصك الأضحية وضع ارقام تليفونات تلك الشركة على أنها ارقام مركز التمييز لتقوم بالمهام معا  وأن معظم العاملين هم موظفين فى شركته الخاصة كما أنه قام بتعيين شقيقته (س.ن) كعضو لجنة ومسئولة عن المكون الخاص بالمساواة بين الجنسين.

 وأشارت الموظفة (ه.ع) فى ايميلها أن هناك محسوبية وخلل ادارى واضح وتلاعب بالاموال الامريكية لتحقيق اغراض شخصية  وترى أن ذلك يعد إهانة لمجمع علمى عريق مثل كلية الزراعة واكدت انها رفعت دعوى قضائية لأنها قدمت استقالتها بعد الضغط عليها خوفا من كشفهم وتؤكد أنها لن تتوانى عن الكشف عن المخالفات حتى أن بلغ بها الأمر التقدم للنائب العام أو الإعلام العالمي لأن يصعب عليها تفهم ان تقدم معونة أمريكية للتنمية و التطوير و بناء مصرنا الحبيب ويتم استغلالها استغلال شخصى بذلك الشكل .

 

 

يذكر أن مشروع مركز التميز في الزراعة Center of Excellence for Agriculture (COEA)، الممول بإجمالي 30 مليون دولار من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومقره الرئيسي بكلية الزراعة- جامعة القاهرة، برئاسة الدكتورعمرو مصطفى، للجنة التنفيذية للتركيز على أهمية دور القطاع الخاص والشركات الزراعية في الاستفادة من خريجي كليات الزراعه في توفير فرص العمل التي تنهض بالقطاع الزراعي وتستفيد من شباب الخريجين وفقا لاحتياجات سوق العمل لكل شركة من الشركات العاملة في هذه المجالات، مع البحث عن آلية تضمن تطوير المناهج العلمية بما يلبي هذه الاحتياجات للنهوض بالزراعة المصرية.

أُضيفت في: 25 مارس (آذار) 2020 الموافق 30 رجب 1441
منذ: 16 أيام, 3 ساعات, 20 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

120817
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟