”محلية البرلمان” توافق علي موازنة هيئة نظافة القاهرة للعام المالي الجديد بزيادة 238 مليون جنيه

”محلية البرلمان” توافق علي موازنة هيئة نظافة القاهرة للعام المالي الجديد بزيادة 238 مليون جنيه
النائب أحمد السجيني
2020-06-13 13:15:46

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني علي موازنة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للعام المالي الجديد 2020/2021 والذي جملتها مليار و380 مليونا و585 ألف جنيه مقابل مليار و148 مليونا و500 ألف جنيه العام الجاري، والهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة.

 

وأكد  النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة أخذت علي عاتقها منذ اللحظات الأولى لانعقادها بحث حلول جدية لمشكلة النظافة و اضاف " لم يحدث في تاريخ الحياة النيابية أن عُقدت جلسات تتناول هذا الملف بهذا الشكل سواء من حيث الكم أو الكيف أو التنوع من حيث حجم الحضور حتي أنها وصلت إلي 200 اجتماع.

 

واشار إلي أن ثمار هذا الجهد أسفرت عن قاعدة بيانات إلي حد ما طيبه ودقيقة نستطيع من خلالها تبني رؤية سليمة تكون مدعمة بإطار تشريعي، لاسيما وأن هناك إرادة سياسية و أكد  السجيني علي أهمية الإرادة السياسية مستشهدًا بلقائه قبل عضويته بالبرلمان مع أحد الوزراء السابقين للتنمية المحلية، وبالحديث معه حول مستوي القمامة ومنظومة إدارة المخلفات، قال لي "مينفعش موضوع التدوير"، وبالتالي إذا كان المسؤول الأول عن المنظومة ليس لديه قناعة بالأمر فماذا تنتظر.

 

وأشار "السجيني"، إلي أنه كان يأمل أن تأتي الحكومة بأحد بيوت الخبرة لإعادة هيكلة هيئتي نظافة القاهرة والجيزة، إلي شركتين وتمنح الدعم التشريعي اللازم بناء علي دراسة واضحة، في الشركة القابضة هي محاولة لتحقيق التوازن في الاستثمار بيما هو موجودة في صالح ما هو مأمول بمقدرات علمية.

 

ودعا السجيني إلي حاجة الرسوم للتعديل بالقدر الملائم مع تغيير الفكر في تحصيل الموارد، متسائلا  "  ماذا بعد تخلي وزارة الكهرباء عن مسئوليتها في تحصيل رسوم النظافة من البديل، ومن الجهاز الذي يمكن أن يحصل بشكل سهل غير الكهرباء.

أُضيفت في: 13 يونيو (حزيران) 2020 الموافق 21 شوال 1441
منذ: 8 شهور, 12 أيام, 1 ساعة, 38 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

123916
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟