مستشار الرئيس: مصر تتابع إنتاج لقاحات كورونا لحجز حصة منها

مستشار الرئيس: مصر تتابع إنتاج لقاحات كورونا لحجز حصة منها
الدكتور محمد عوض تاج الدين
2020-07-01 11:09:34

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن مصر بدأت منذ اللحظات الأولى لظهور فيروس كورونا في العالم ومن قبل ظهور أي حالات إيجابية بمصر وضع مصر خطة مستقبلية طويلة المدى وخطة متوازية ومتوازنة للحفاظ على الاقتصاد القومي وحياة المواطنين اليومية مع الحرص على الاحتياطات والمحاذير للحد من هذا المرض.
وأضاف الدكتور عوض تاج الدين خلال تصريحات اليوم أن المرحلة الحالية متوازنة وفتح الحياة مرة أخرى جرى بحذر كبير جدا مراعاة لمصلحة وصحة وحياة المواطن والاقتصاد القومي المصري العملية فتحت بمحاذير كبيرة جدا.
وتابع أن فتح السياحة تم في 3 محافظات نسب الإصابة بها قليلة جدا وبخطوات احترازية شديدة والسائح لن يتم السماح له بالتحرك لأي محافظة أخرى سوى المحافظات المحددة مشددا على أن قواعد العزل والوقاية منذ وصوله للمطار وحتى مغادرته ستكون مشددة.
وأضاف عوض تاج الدين أنه يجب استخدام الكمامات المعتمدة في التعاملات اليومية بمصر والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، خاصة مع فتح الحياة مرة أخرى وعودتها لطبيعتها لا بد أن يكون بمحاذير.
وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه يوجد تسابق عالمي كبير جدا في سرعة إنتاج اللقاحات وأن اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا من المحتمل تداولها في شهر 9 و10 المقبل واللقاح الأول هو الذي توصلت له جامعة أكسفورد وطورته والشركات تتسابق على إنتاجه، قبل التجارب بالمرحلة الثالثة لضمان توفر اللقاح.
وتابع الدكتور عوض تاج الدين أن شركات أخرى كثيرة في الصين والهند وغيرها وصلت لمراحل نهائية من اللقاح وأن مصر تتابع إنتاج هذه اللقاحات مع مؤسسة اللقاحات العالمية ويتم الترتيب معها للحصول على حصة من اللقاحات وأخذ حصة من كل هذه الجهات لتوفير اللقاحات.
 

أُضيفت في: 1 يوليو (تموز) 2020 الموافق 10 ذو القعدة 1441
منذ: 13 أيام, 3 ساعات, 36 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

124725
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟