المكتب الثقافي المصري بالكويت يحيي أمسية “شهادات من الجبهة في ذكرى انتصارات أكتوبر”

المكتب الثقافي المصري بالكويت يحيي أمسية “شهادات من الجبهة في ذكرى انتصارات أكتوبر”
2015-10-23 19:05:53
كتب :- بهاء الدين عابد



أقام المكتب الثقافي المصري أمسية تحت عنوان “شهادات من الجبهة في ذكرى مرور 42 عاما على انتصارات حرب اكتوبر المجيد”، برعاية وحضور السفير المصري بالكويت ياسر عاطف



وقدم الشهادات خلال الامسية كل من العميد الركن متقاعد عبد الله أحمد مقلد أحد الضباط الكويتين الذين شاركوا فى حرب اكتوبر وكذلك العميد متقاعد على كمال الجندى أحد أبطال الصاعقة بالجيش المصري في حرب اكتوبر.. حيث تحدث كل منهما عن ذكريات المعركة والبطولات التى صنعها وعاصرها خلال الحرب وسطرت النصر للجيش المصري والعربي في هذه الحرب المصيرية.



ورحب السفير ياسر عاطف بالحضور وقدم الشكر لابطال الحرب على ما بذلوه من تضحيات هم وكل زملاءهم ليحققوا لنا نصرا أبهر العالم, معربا عن سعادته بسماع الشهادتين لحرب لاكتوبر التى هى رمز الكرامة ودليل حى على قدرة الشعب المصري وتقديمه القدوة, لافتا الى ان هذه فرصة لكى نعرف ونتعلم معنى التصميم والارادة للشعب المصري.



ومن جهته القى رئيس المكتب العسكري المصري العميد حاتم عاشور كلمة أكد فيها أن “ذكرى نصر اكتوبر.. شهادات من الجبهة ” هو عنوان يحمل في طياته الكثير من الدروس والمعاني لبطولات سطرها بأحرف من نور الجندي المصري والعربي .



وشدد عاشور على أن هذا اليوم لم يكن عنوانا لكبرياء الامة بقدر ما كان تتويجا لسنوات من العمل والكفاح أبى فيه الجيش المصري ان يساوم علي حبة رمل واحدة حتى وان كان الثمن هو الحياة .



وأضاف قائلا ” تحقق النصر المنشود يوم انصهرت الجيوش العربية في بوتقة واحدة فانتزعت فجر النصر من ظلام المحنة واثبتت للعالم أجمع مدى كفاءة وقدرة المقاتل العربي في مواجهة التحديات وتحطيم أسطورة إعلامية زائفة عن الجيش الذي لا يقهر”.



وأوضح عاشور أن الإرادة العربية انتصرت حين ادركت معنى التوجه إلى المستقبل والأخذ بأسباب النجاح عملا وعلما وتضحية حين استخدمت كل الطرق والوسائل المتاحة لديها سواء كانت عسكرية أو اقتصادية أو سياسية لتقديم الدعم اللازم للجندي المصري فأحرز النصر وارتفعت الهامات والقامات الى عنان السماء .



وأضاف عاشور قائلا ” نجلس اليوم على أرض الكويت الطيبة لنعلم أولادنا وأحفادنا كما قال الزعيم الراحل انور السادات : كيف خرج الأبطال من هذه الامة ليحملوا مشاعل النور حتى تستطيع امتهم ان تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء “.



وختم كلمته بتوجيه التحية لأرواح الشهداء وتحية لكل قطرة دم سالت لتروي شجرة الحرية في معركة العزة والكرامة .



وفي ذات السياق أشاد الدكتور نبيل بهجت الملحق الثقافي المصري بالدور العربي في حرب أكتوبر.. مضيفا أن أكتوبر ليست حادثة عرض وإنما كانت نموذج حياة ودليل قدوة على إمكانية نهوض الشعب المصري والعربي بعد تدمير الجيش وجنوده وعتاده ومعداته فنراه في أكتوبر استعاد مكانته ليحقق واحدة من أكبر الانتصارات العسكرية بشهادة العالم.



وأضاف أن العلم الحديث يهتم بالذاكرة الشخصية للافراد كأحد أهم مصادر التاريخ فهذه الليلة نكتب تاريخ عزيز علينا من وحى شهادات أبطال عاصروا وصنعوا هذا التاريخ.



وقال بهجت لقد أمن العربي أن أمنه يبدأ أن أمن أخيه لذا جاءت المشاركات العربية في حرب أكتوبر المجيدة لتضرب لنا مثلا ونموذجا على الالتحام العربي في كل الأخطار التى تواجه أى دولة داخل النسيج العربي حتى يتحقق النصر والعزة.
أُضيفت في: 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2015 الموافق 9 محرّم 1437
منذ: 3 سنوات, 8 شهور, 3 أيام, 16 ساعات, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

23465
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
مصر تبهر العالممصر تبهر العالم2019-06-22 19:17:50
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟