رئيس الحكومة الأردنية الجديد:”سنستمر في دعم القضية الفلسطينية ومواصلة جهود محاربة الإرهاب”

رئيس الحكومة الأردنية الجديد:”سنستمر في دعم القضية الفلسطينية ومواصلة جهود محاربة الإرهاب”
2016-06-01 13:22:32

أكد رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني الجديد الدكتور هاني الملقي اليوم الأربعاء أن حكومته تلتزم بالاستمرار في البناء على مواقف الأردن تجاه مختلف القضايا، وتعميق المكانة الدولية التي حققتها المملكة من خلال دبلوماسيتها التي تحظى بالاحترام، والتقدير في المحافل الدولية، والالتزام بالمواثيق والمعاهدات.
وقال الملقي - في رد الحكومة الذي رفعه إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ردا على كتاب التكليف بتشكيل الحكومة –" إن هذه الحكومة ستستمر في توفير كل الدعم للقضية الفلسطينية، والأشقاء الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني، وتسخير العلاقات الدولية المميزة التي يتمتع بها الأردن لخدمة هذه القضية العادلة".
وأضاف" إن الحكومة ستولي أهمية خاصة لرعاية الأماكن المقدسة في القدس الشريف..تنفيذا لأمانة المسئولية الدينية، والتاريخية التي ينهض بها الملك عبد الله الثاني، ووصايته الهاشمية على الأماكن المقدسة فيها".
وشدد على أن الحكومة ستلتزم بمواصلة جهدها في محاربة الإرهاب، والتصدي لخوارج العصر، والدفاع عن الدين الحنيف، وقيمه السمحة، وتوفير كل أوجه الدعم، والتمكين للقوات المسلحة وأجهزة الأمن.
وقال" إن لجوء السوريين إلى الأردن كان له تبعات جمة ضاعفت من حجم التحديات التي شكلت ولا تزال تشكل عبئا إضافيا على الاقتصاد الأردني، مؤكدا التزام الحكومة بالعمل بشكل حثيث مع المجتمع الدولي لضمان تقديم الدعم المستحق للأردن لما يقوم به من دور إنساني، كما ستقوم في هذا الإطار بمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر لندن للمانحين لتأمين الدعم المطلوب للأردن لتمكينه من الاستمرار في توفير الاحتياجات الرئيسية للاجئين".
وعلى الصعيد الداخلي..قال الملقي" إن الحكومة ستعمل على توفير جميع التسهيلات، ووسائل الدعم كافة للهيئة المستقلة للانتخاب لضمان إدارة الانتخابات النيابية في جميع مراحلها وفق أعلى مستويات، ودرجات النزاهة، والشفافية، والحيادية خاصة وأن إجراء الانتخابات النيابية سيكون خلال أربعة شهور من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب".
وأفاد بأن الحكومة ستواصل متابعة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، والاستراتيجيات ذات العلاقة بما في ذلك استراتيجية التشغيل، ومراجعة التشريعات لتحفيز النمو وتطوير بيئة الأعمال، والاستثمار، وحماية الاستقرار المالي، والنقدي للدولة..معربا عن تعهد الحكومة بالإسراع في التحضير لعقد اجتماعات المجلس التنسيقي السعودي الأردني بما يعزز من بناء علاقات اقتصادية متينة وراسخة بين البلدين.
وأكد أن الحكومة ستعمل على حماية مصادرها المائية، وكذلك إيجاد مصادر جديدة من خلال حزمة من المشروعات الاستراتيجية، ومن ضمنها مشروع قناة البحرين ومشروعات التحلية والتكرير ورفع كفاءة الاستخدام ليتمكن هذا القطاع من توفير احتياجات المواطنين، وكذلك القطاعات الاقتصادية كافة.
وقد أصدر الملك عبد الله الثاني اليوم مرسوما ملكيا بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الملقي، حيث أدى والوزراء اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني بحضور عدد من الأمراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار الملك للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة ومستشار الملك لشئون الأمن القومي مدير المخابرات العامة ومدير مكتب الملك ومستشاري الملك وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي.

أُضيفت في: 1 يونيو (حزيران) 2016 الموافق 24 شعبان 1437
منذ: 3 سنوات, 1 شهر, 15 أيام, 13 ساعات, 34 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

46848
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟