جبهة «ترامب» تتصدع و«هيلارى» تعلن فريقها

جبهة «ترامب» تتصدع و«هيلارى» تعلن فريقها
دونالد ترامب
2016-08-17 20:20:46

قدم 123 نائبًا فى الكونجرس الأمريكى، عن الحزب الجمهورى، طلباً للحزب بوقف تمويل حملة مرشح الحزب فى انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، وتوفير الأموال للحفاظ على الأغلبية المحافظة فى الكونجرس، فيما أعلنت المرشحة عن الحزب الديمقراطى فى الانتخابات نفسها، هيلارى كلينتون، فريقها الرئاسى، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأى الأخيرة تقدمها على «ترامب» بـ9 نقاط.

يأتى طلب الجمهوريين بعد أيام من طلب آخر قدمه 50 قياديًا سابقًا فى الحزب، ويشغلون حاليا مناصب أمنية، أعربوا فيه عن معارضتهم «ترامب»، واعتبروا أنه يمثل تهديداً لأمن البلاد.

وقالت النائبة شارون كاستليو، أحد الموقِّعين على الطلب، إنهم يطالبون رئيس الحزب، رينس بريبوس، بتخصيص الأموال المتاحة من أجل الحفاظ على «مقاعد الكونجرس المهددة»، محذرة قيادة الحزب من تحمل مسؤولية فقدان الأغلبية التى يتمتع بها فى الكونجرس. فى المقابل، أعلنت هيلارى كلينتون، أمس الأول، أنها شكلت فريقها المكلف بتسلم الحكم من الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، فى حال فوزها، وقال وزير الشؤون الداخلية السابق، كين سالازار، الذى عُين رئيسا للفريق الانتقالى: «حين ستدخل هيلارى التاريخ كأول امرأة تترأس البلاد، نريد أن تكون هناك خطة جاهزة فى متناولنا لكى تتمكن من العمل منذ اليوم الأول».

أُضيفت في: 17 أغسطس (آب) 2016 الموافق 13 ذو القعدة 1437
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 2 أيام, 3 ساعات, 30 دقائق, 43 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية جبهة تتصدع فريقها

التعليقات

56227
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
مشوار منتخب مصر في تصفيات مونديال روسيا 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟