4 نصائح لمرضى الكوليسترول للاستمتاع بعيد الأضحى

4 نصائح لمرضى الكوليسترول للاستمتاع بعيد الأضحى
صورة ارشيفية
2016-09-03 20:35:19

من الفئات التي تعاني خلال عيد الأضحى، مرضى ارتفاع الكوليسترول، فهم ممنوعون من تناول أي أطعمة دسمة بشكل عام، مما يجعلهم غير قادرين على الاستمتاع بأطعمة العيد التقليدية، كلحم الضأن والفتة والطواجن.

 ويشير دكتور سيد شلبي، أستاذ الأمراض الباطنة، أنه يمكن التمتع بعيد الأضحى وأكلاته المصرية الشهيرة، من خلال اتباع بعض النصائح الغذائية، التي تجنبك ارتفاع الكوليسترول في الدم.

• يمكنك الاستمتاع بتناول الفتة ومختلف الطواجن، ولكن من خلال استخدام زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس أو زيت الذرة، وتجنب السمن أو الزبد "البلدي"، فهذه الزيوت خفيفة على الجسم، ويمكن هضمها بسهولة.

• احذر تحمير لحم الضأن أو طهيها بالزيوت، لأن ذلك يجعها تحتفظ بكميات الدهون الهائلة التي تحتوي عليها، ويفضل تناولها مشوية فقط، مع عدم الإفراط في تناولها.

• اجعل البقدونس والجرجير أصدقاءك طوال أيام العيد، لأنها من الخضراوات الغنية بالألياف، مما يجعلها تجعلك تهضم الأطعمة الدهنية بسرعة، كما أنها تزيد معدلات الحرق للدهون، وبالتالي تحميك من ارتفاع الكوليسترول.

• تعد المكسرات غير المحمصة من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال عيد الأضحى، لأنها تعمل على خفض معدلات الكوليسترول في الدم.

أُضيفت في: 3 سبتمبر (أيلول) 2016 الموافق 30 ذو القعدة 1437
منذ: 5 سنوات, 17 أيام, 21 ساعات, 55 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

58268
صحة ومرأة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟