يوميات «السيسي».. يعمل 20 ساعة.. اتصال «السابعة صباحا» سيف على رقاب رجال الحكومة.. الشاي بالنعناع مشروبه المفضل.. ويواظب على تلاوة القرآن بالقصر

يوميات «السيسي».. يعمل 20 ساعة.. اتصال «السابعة صباحا» سيف على رقاب رجال الحكومة.. الشاي بالنعناع مشروبه المفضل.. ويواظب على تلاوة القرآن بالقصر
2016-10-30 15:59:30

من الطبيعي أن يظل الشغف بمعرفة تحركات رئيس الجمهورية وتصرفاته وطقوسه أمرا يسيطر على نسبة ليست بقليلة بين المصريين، حدث ذلك بالفعل مع حسني مبارك الذي أغلق الأبواب في وجه كل من يتحدثون عن حياته سواء الشخصية أو حتى العملية واحتفظ بحياة سرية وبعد رحيله عن الحكم ظل طباخ وسائق وحلاق مبارك يتناقلون بين القنوات الفضائية متحدثين عن أسرار القصر الرئاسي خلال حكم مبارك.

يوميات
بعد وصول الرئيس الأسبق محمد مرسي إلى الحكم، لم يحتج المواطن الكثير لمعرفة يوميات مرسي بالقصر الرئاسي فأتباعه تكفلوا بالأمر فكانت صور صلاة الرئيس تملأ جميع الفضائيات.

الآن ومع اقتراب عبدالفتاح السيسي من استكمال عامه الثالث بين جدران الاتحادية رئيسا لمصر، باتت الأسئلة الأكثر تداولا "كيف يقضي الرئيس يومه بقصر الاتحادية؟ ماذا يأكل الرئيس؟ من أقرب الشخصيات إلى قلبه وعقله؟".

الرابعة صباحا
يبدأ الرئيس السيسي يومه بالاستيقاظ في الرابعة صباحا حيث يؤدي صلاة الفجر بمنزله قبل أن يصل إلى مكتبه بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، حيث أعلن الرئيس السيسي خلال لقائه بمحرري رئاسة الجمهورية على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ ذلك قائلا: "أصحي 4 فجرا ومش بنام تاني" وبين الساعة الرابعة حتى وصول الرئيس السيسي مكتبه عند السابعة صباحا يقوم بالاتصال بالعديد من كبار رجال الدولة والمسئولين لمتابعة آلية تنفيذ المشروعت الكبري كما يتابع مع حكومته حالة استقرار البلاد وبعدها يتابع قراءة الصحف والتقارير الإخبارية الخاصة بالأحداث الجارية واللقاءات الأسبوعية التي تعدها رئاسة ديوان رئاسة الجمهورية والمكتب الإعلامي ومركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

السابعة صباحا
يتواصل الرئيس السيسي مع جميع من يعملون في مشروعات حساسة داخل الدولة يوميا وذلك من خلال الاتصال الهاتفي والذي يكون غالبا في الساعة السابعة صباحا لمتابعة المشروعات الكبرى والتي تركزت في إنشاء وتطوير 7000 كيلو طرق و200 كوبري ضمن المشروع القومي للطرق وأيضًا بناء من 800 ألف إلى مليون وحدة إسكان اجتماعي تنتهي منتصف عام 2018.

المشروعات العملاقة
ومن ضمن المشروعات العملاقة التي يتابعها الرئيس بناء الوحدات السكنية وتطوير المناطق الخطرة والعشوائيات ومعالجة وتحلية 3.5 مليارات متر من مياه البحر في السنة بمعدل 10 ملايين متر في اليوم، والانتهاء من بناء وتنفيذ أربع مدن جديدة بمساحة 1.2 مليار متر وطريق ومدينة الجلالة السياحية، وعدد من الوحدات السكنية والاجتماعية التابعة للمشروع السياحي العملاق والوقوف على تطورات إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

التطورات
ومن المشروعات العملاقة التي يتابعها الرئيس استصلاح 1.5 مليون فدان في مناطق الوادي الجديد، و250 فدانا في سيناء مع الانتهاء من تنفيذ نفقين من أنفاق قناة الإسماعيلية التي ستمر تحت قناة السويس وكذلك الانتهاء من مزرعتين سمكيتين هما الأكبر في مصر والمنطقة ومزرعة حيوانية الأكبر في مصر والمنطقة بأكملها، بالإضافة إلى مزرعة نباتية للصوب الزجاجية وإنجاز 1500 وحدة سكنية بالضبعة والمنطقة الصناعية في كفر الشيخ.

كما يتابع الرئيس مجمل التطورات المتعلقة بأنشطة هيئة قناة السويس.

جهود التنمية
ويتابع "السيسي" جهود التنمية التي تقوم بها الحكومة بهدف النهوض بمختلف القطاعات والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومنطقة الجلود بالروبيكي ومدينة الأثاث في دمياط، وعمليات الانتهاء من تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لها. 

كما يحرص على متابعة جهود التوسع في تركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بجميع المباني والمنشآت الجديدة وتكثيف الحملات الأمنية والرقابية على منافذ البيع والأسواق لمنع التلاعب بالأسعار أو احتكار السلع، وإحكام الرقابة الجمركية بالمنافذ لضمان دقة وسلامة الإجراءات، بما يمنع الغش الذي يتسبب في ارتفاع الأسعار وتحصيل الرسوم الفعلية وتقويض محاولات رفع أسعار السلع الأساسية المستوردة من الخارج وتكثيف المرور المفاجئ على جميع منافذ البيع والأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ومخازن السلع الأساسية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين بشكل فوري.

مكافحة الفساد
كما تعد مكافحة الفساد المعركة الأساسية والحقيقية محور اهتمام الرئيس السيس في هذا التوقيت لبناء مصر من خلال اتصالاته وتكليفاته للتصدي لهذه الظاهرة في جميع النظم الإدارية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية القائمة ووضع إستراتيجية واضحة وخطة عمل شاملة لتحجيمه والقضاء عليه بشكل نهائى.

الحكومة
ويقوم الرئيس السيسي بالاتصال بجميع وزراء حكومة شريف إسماعيل بجانب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية واللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية واللواء محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية. 

اللقاءات
ويعقب الاتصالات يناقش الرئيس مع اللواء مصطفى شريف، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية واللواء عباس كامل، مدير مكتبه، ومستشاريه العديد من القرارات والتقارير التي تنتظر توقيعه بالإضافة إلى متابعة جدول مواعيد اللقاءات اليومية المعدة سلفا مساء اليوم السابق.

مع اقتراب دقات التاسعة صباحا، يستعد السيسي لإجراء لقاءاته بمكتبه بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع الوفود الأجنبية والعربية والأفريقية والمستثمرين ورجال الأعمال من شتي الدول وكبريات الشركات وضيوف القصر والتي تستغرق بين ساعة وساعة و50 دقيقة ويعقبها إجراء الاتصالات اليومية بشتى مقاصد الدولة ومتابعة الأحداث والتدخل لتصحيح عدد من الأوضاع.

في حالة خلو أجندة الرئيس من لقاءات الضيوف، يستدعي الرئيس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية لبحث ومتابعة تنفيذ تعليماته الخاصة بتوفير سبل الراحة للمواطنين وتستغرق مثل هذه الاجتماعات بين ثلاث إلى خمس ساعات.

المجالس المتخصصة
"السيسي" يواظب كذلك يوميا على الاجتماع والاتصال مع أعضاء المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية ومع كل من في القصر وفريقه الرئاسي ومع شخصيات ذات ثقل اقتصادي وسياسي لتصحيح الأوضاع ومتابعة الأحداث الجارية ومتابعة الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية والعدالة الاجتماعية.

الطعام
نادرا ما يتناول الرئيس السيسي أطعمة داخل قصر الاتحادية حيث يكتفي في معظم الأوقات بمشروبه المفضل كوب صغير عبارة عن شاي بالنعناع بجانب بعض العصائر الفريش التي يتميز بها طباخو الرئاسة وهي عبارة عن عصائر كوكتيل من الجزر والبرتقال والليمون ومرات قليلة يتناول فيها أطعمة داخل القصر عند استقبال ضيوف القصر.

الرئيس السيسي لا يأكل كثيرا وتم ملاحظة ذلك خلال حفلات إفطار الأسرة المصرية والندوات التثقفية للقوات المسلحة حيث يفضل الرئيس السلطة الخضراء بجانب قطعة من مقبلات الجبن واللحم تاركا الجميع ينعم بالطعام حيث تغمره علامات السعادة خلال تلك الحفلات.

الفضائيات
قنوات التليفزيون المصري تعد المفضلة للسيسي وهذا لا يمنع متابعته جميع القنوات التي تناقش مشكلات المواطنين والعمل على حلها كما حدث حين اتصل بوزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة للأيتام واتخاذ الإجراءات بخصوص الحادث، إضافة إلى استضافته الحاجة زينب المتبرعة لصندوق تحيا مصر، وتكريمها بأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.

ومن خلال متابعته الفضائيات أيضا، كلف السيسي بحل مشكلة المواطن خالد فوزي الذي تظاهر أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء لتوفير مسكن وكشك بعد أن عرض بناته الثلاث للبيع تعبيرا عن غضبه لتجاهل الحكومة مطلبه.

كما أوفد السيسي أحمد الأنصاري الأمين برئاسة الجمهورية إلى مستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر للاطمئنان على صحة الفنانة الكبيرة فاتن حمامة وإبلاغها تمنيات الرئيس لها بالشفاء العاجل وذلك قبل وفاتها.

حل مشكلات
وسبق أن أجرى الرئيس اتصالا هاتفيا بالإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور ناقشا خلالها إحدى الحلقات السابقة لشردي بشأن أزمة المصانع المتعثرة بجانب مداخلات مع الإعلاميين أسامة كمال وعمرو أديب.

موكب السيسي
موكب السيسي كذلك مؤمن على أعلى مستوى نظرا للعمليات الإرهابية التي تتعرض لها البلاد إضافة إلى غلق الشوارع المؤدية إلى بوابة الوصول الرئاسية المكان المخصص لدخول الرئيس القصر ويمتلك الرئيس عبدالفتاح السيسي حسابين رسميين باسمه على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك أو تويتر ودائم تلاوة القرآن والدعاء في أوقات متفرقة بمكتبه لنصرة البلد.

ابتسامة التفاؤل
ابتسامة التفاؤل والثقة لا تفارق وجه الرئيس وكثيرا يحظى جميع ضيوف وعمال القصر الرئاسي بهذه الابتسامة ودائما يطلب من الجميع العمل والدعاء متمسكا بأن النجاح حليف مصر، ودائم الحديث عن أنه لم يسع لمنصب الرئيس ويطلب من الجميع تغليب المصلحة العامة للوطن على المصالح الشخصية لأن هناك حربا على الدولة المصرية.

20 ساعة
ولا يوجد موعد ثابت لمغادرة السيسي القصر ويستمر في العمل لأوقات متأخرة من الليل كما يتابع الأحداث حتى الساعات الأولى من اليوم التالي، ويعمل ما يقرب من 20ساعة في اليوم.

أُضيفت في: 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 28 محرّم 1438
منذ: 2 سنوات, 11 شهور, 17 أيام, 13 ساعات, 20 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية يوميات السيسي
موضوعات متعلقة

التعليقات

65578
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟