مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بقرار الخارجية الأمريكية باعتبار «مصر آمنة»

مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بقرار الخارجية الأمريكية باعتبار «مصر آمنة»
دار الإفتاء المصرية
2016-11-23 14:37:59

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بقرار الخارجية الأمريكية باعتبار مصر دولة آمنة عبر الخريطة التي نشرتها والتي تصنف بها الدول الآمنة للسفر والسياحة في موسم إجازات الكريسماس، واضعة مصر ضمن الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين في موسم عطلات الكريسماس.

ووصف المرصد في بيانه اليوم الأربعاء هذا التصنيف الجديد من الخارجية الأمريكية باعتبار مصر دولة آمنة بمثابة "الصفعة" على وجه الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تحاول جاهدة تشويه صورة مصر وإظهار صورة غير حقيقة لا تعكس الواقع في إطار محاولات هذه الجماعات لنشر الدمار والخراب في المنطقة العربية.

وأكد الإسلاموفوبيا أن هذا التصنيف سيكون له أبلغ الأثر في جذب المزيد من الاستثمارات ودعم التنمية الاقتصادية بالدولة، إضافة إلى عودة حركة السياحة لطبيعتها ما يساهم في تحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية في مصر.

وجدد مرصد الإسلاموفوبيا دعوته لضرورة تبنى المبادرة التي دعا إليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتشكيل اتحاد عالمي لمكافحة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها "داعش"، وتقديم الدعم للدول التي تخوض حروبًا ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية مهما كانت مسمياتها، مؤكدا أن هذه المبادرة تنبع من إدراك الرئيس السيسي لمدى أهمية اتحاد دول العالم في مواجهة الإرهاب الذي لا يقتصر خطره على دولة بمفردها، بل يمتد تأثيره ومخاطره لمختلف أنحاء العالم.

وأوضح المرصد أن تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية يواجه حاليا حربًا في مختلف الجبهات ما يؤدى لمحاصرة هذه التنظيمات في إطار الهزائم المتلاحقة خاصة في سوريا والعراق.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت خريطة تصنف بها الدول الآمنة للسفر والسياحة في موسم إجازات الكريسماس، واضعة مصر ضمن الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين في موسم عطلات الكريسماس، فيما حذرت الخارجية الأمريكية، من زيارة دول القارة الأوروبية لوجود تهديدات بتعرضها لعمليات إرهابية من تنظيمى "داعش" و"القاعدة".
 

أُضيفت في: 23 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 22 صفر 1438
منذ: 10 شهور, 29 أيام, 10 ساعات, 25 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68328
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
مشوار منتخب مصر في تصفيات مونديال روسيا 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟