منى مينا للنيابة: النقابة خاطبت الصحة لمعالجة أزمة نقص المستلزمات الطبية

منى مينا للنيابة: النقابة خاطبت الصحة لمعالجة أزمة نقص المستلزمات الطبية
الدكتورة منى مينا
2016-12-03 22:10:31

وجهت نيابة استئناف القاهرة للدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، اتهاما بنشر أخبار كاذبة بقصد من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وذلك من خلال مداخلة هاتفية لها بأحد البرامج التليفزيونية، وحديثها عن نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية ووجود تعليمات باستخدام المستلزمات الطبية للمريض مرتين في القضية المعروفة بقضية "تصريحات السرنجة".

ونفت "مينا" أثناء جلسة التحقيق معها والتي استمرت قرابة 5 ساعات ما نسب لها من اتهامات، وقالت إن "معلومة استخدام المستلزمات الطبية مرتين تلقتها من طبيب شاب يعمل بأحد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة وأنها كانت في معرض استغاثة للحفاظ على صحة المواطنين لعدم تأثرهم بنقص الأدوية والمستلزمات الطبية، وأن هذا المطلب سبقته مخاطبات ومكاتبات عديدة من نقابة الأطباء إلى وزارة الصحة لسد العجز في المستلزمات الطبية ومعالجة أوجه القصور في هذا الأمر".

وقال خالد أبو كريشة عضو فريق الدفاع عن منى مينا، والذي حضر معها التحقيق إن "مينا" أوضحت في التحقيقات إن تصريحاتها انطوت على كثير من أوجه معالجة الأزمة بطريقة بناءة جاءت من منطلق المسؤولية الطبية والنقابية خاصة وأن قانون نقابة الأطباء يضع هذا الهدف ضمن أهدافه. وأوضح أبو كريشة أن "مينا" قدمت نص الرسالة التي تلقتها من الطبيب الشاب أثناء التحقيق كما قدمت صور الخطابات والمكاتبات التي أرسلتها نقابة الأطباء إلى وزارة الصحة لمعالجة أزمة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات.

وأشار "أبو كريشة" إلى أن الدفاع أثبت في محضر التحقيق أن ما صرحت به منى مينا ليس خبرا كاذبا وليس هناك سوء قصد لديها لنشر هذه الأخبار ولم تستهدف أحدا، كما أن هناك التزام نقابي لديها لمخاطبة وزارة الصحة لحل الأزمة وأن تصريحاتها جاءت لدق ناقوس خطر للمسؤولين لتفادي الآثار السلبية الناجمة عن قلة المستلزمات الطبية.

ولفت أبو كريشة إلى أن التحقيق مع منى مينا جاء وفقا لبلاغ قدمه محامي يدعى "طارق محمود" ضدها بعد تصريحاتها بالإضافة لمكاتبتين إحداهما من وزير الصحة والأخرى من رئيس جامعة القاهرة يتحدثون عن تضررهم من تصريحات وكيل نقابة الأطباء منى مينا وأنه تم التحقيق معها بموجب البلاغ والمكاتبتين. وقررت النيابة بعد الانتهاء من التحقيق مع منى مينا إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها ألف جنيه قبل أن تغادر النيابة. ومثلت منى مينا للتحقيق بمقر نيابة استئناف القاهرة بمنطقة الرحاب بالقاهرة الجديدة اليوم بعد استدعاء النيابة لها الأسبوع الماضي للتحقيق معها، وحضر معها المحامون خالد علي، وزياد العليمي، وخالد أبو كريشة، كما حضر أمام مقر النيابة عدد من المتضامنين معها والذين انتظروها حتى انتهاء التحقيق ومغادرتها النيابة.

وكان عدد كبير من الشخصيات العامة والشخصيات النقابية والشباب دشنوا حملة واسعة للتضامن مع منى مينا عقب تسلمها استدعاء النيابة للمثول للتحقيق في القضية وأصدر المتضامنون معها بيانا أشاروا فيه إلى أن حديث وكيل نقابة الأطباء كان حديثا طويلا وناقش مشكلات المنظومة الطبية في مصر، ما يزيد من معاناة المرضى ويطالب المسؤولين بسرعة حل المشكلات نظرا لوجود عجز بالمستلزمات الطبية ولكن النية كانت مبيتة من قبل البعض لابتسار الحديث بشكل غير موضوعي ومفتعل.

أُضيفت في: 3 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 3 ربيع أول 1438
منذ: 2 سنوات, 10 شهور, 16 أيام, 7 ساعات, 21 دقائق, 43 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69581
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟