نصير شمة يطرح 10 أعمال فنية جديدة بحفله في الأوبرا.. اليوم

نصير شمة يطرح 10 أعمال فنية جديدة بحفله في الأوبرا.. اليوم
نصير شمة
2016-12-06 14:59:43

يقدم، اليوم الثلاثاء، الساعة 8 مساءً، الموسيقار العراقى نصير شمة، 10 أعمال جديدة تظهر للنور لأول مرة تحت عنوان "لم لا"، بحفله على المسرح الكبير بالأوبرا.

يقول "نصير" عن هذا الألبوم، إنها تجربة مبتكرة تختلف عما سبق من إبداعات، حيث قام بمزج أنغام آلة العود مع الأوركسترا المعاصر لملاحقة التطور الموسيقى مع الحفاظ على هوية آلة العود الشرقية وروح المقامــات الشرقية.

وأشار إلى أن هذه التجربة الفريدة من نوعها تخاطب الجيل الجديد، حيث يهدف من خلال ألحانه الوصول لكل الأعمار والأجيال أملا أن تبقى آلة العود متجددة ومتطورة تنتقل بأصالة ألحانها وتقنيات عزفها المتفردة من جيل إلى جيل.

يذكر أن نصير شمة موسيقار عراقى، ولد عام 1963، وأكمل دراسته الجامعية في معهد الدراسات الموسيقية في بغداد عام 1987 وتخصص في العزف على آلة العود.

يعد أحد أبرز الموسيقيين العرب الذين سطعوا بجدارة مع نهاية القرن العشرين واستطاعوا أن يدخلوا القرن الواحد والعشرين بخطوات راسخة، وأسس لنفسه أسلوبا خاصا في العزف صار يعرف باسمه.

كما وضع نصير ألحانا كثيرة للعود وأقام مشاريع متعددة جمع من خلالها بين آلته وآلات مختلفة ومن خلال مدرسته خرج عازفات وعازفون ينتمون لجنسيات مختلفة منها الأوروبية والأمريكية والعربية، منحته وزارة الثقافة الألمانية لقب سفير الشرق إلى الغرب.

أُضيفت في: 6 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 6 ربيع أول 1438
منذ: 7 شهور, 15 أيام, 19 ساعات, 51 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69911
تويتر
  • ميسي فى برشلونة حتى 2021
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
أسماء أوائل الثانوية العامة 2017
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟