GO MOBILE version!
ديسمبر820165:45:34 مـربيع أول81438

الرئيس ومحدودي الدخل.. السيسي يبحث مع الحكومة توفر السلع الأساسية.. يكلف بضبط الأسعار بالأسواق وتكثيف الرقابة.. زيادة الدعم المقدم للفئات الأكثر احتياجا

الرئيس ومحدودي الدخل.. السيسي يبحث مع الحكومة توفر السلع الأساسية.. يكلف بضبط الأسعار بالأسواق وتكثيف الرقابة.. زيادة الدعم المقدم للفئات الأكثر احتياجا
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ديسمبر820165:45:34 مـربيع أول81438
منذ: 1 شهر, 14 أيام, 35 دقائق, 26 ثانية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس اجتماعا بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، والمالية، والتموين.

توافر السلع
وناقش الاجتماع الموقف الحالي بالنسبة لتوفر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق، حيث عرض وزير التموين الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل الحفاظ على استقرار الأسواق، وضمان توافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة. 

تكثيف الرقابة
ووجه الرئيس خلال الاجتماع بضرورة العمل على عدم زيادة أسعار السلع الغذائية الأساسية وتكثيف الرقابة والحملات على الأسواق والتصدي لمحاولات بعض التجار لاحتكار السلع أو استغلالات الظروف الاقتصادية لزيادة أسعارها بشكل مبالغ فيه.

اتحادات الصناعات
كما كلف الرئيس الحكومة بالتنسيق مع اتحادات الصناعات والمستثمرين والغرف التجارية من أجل الحفاظ على أسعار السلع الغذائية وتوفير كميات أكبر منها بالأسواق.

محدودو الدخل 
وتطرق الاجتماع تطرق كذلك إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة من أجل التوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية مثل "تكافل وكرامة"، والتي تهدف إلى التخفيف عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، حيث أشارت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إلى تخصيص 1.5 مليار جنيه إضافية لبرنامج "تكافل وكرامة"، مشيرةً إلى تخطي إجمالي أعداد المستفيدين من البرنامج المليون أسرة بمحافظات الصعيد ليشمل نحو 4 ملايين و230 ألف مواطن. 

"تكافل وكرامة"
كما أوضحت الوزيرة أن برنامج "تكافل وكرامة" يهدف للوصول إلى الأسر الفقيرة والمعاقين والمسنين في المحافظات الريفية، حيث يغطي البرنامج حتى الآن 3800 قرية بـ 227 مركز، منوهةً إلى أن الوزارة تسعي إلى التوسع في برنامج "تكافل وكرامة" ليغطي باقي محافظات الجمهورية.

الحماية الاجتماعية
وأكد الرئيس على ضرورة مواصلة الجهود للتوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وتطويرها، فضلًا عن تعزيز التكاتف بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني من أجل زيادة الدعم المقدم لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

أُضيفت في: 8 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 8 ربيع أول 1438
منذ: 1 شهر, 14 أيام, 35 دقائق, 26 ثانية
0

التعليقات

70205
تحقيقات
تويتر
  • http://www.algornalgy.com/t~59304
  • أجور الفنانين ليلة رأس السنة 2017
  • المصريون يعودون للعلاج بالأعشاب بدلا من الأدوية بفعل الغلاء
جدول مباريات كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟