8 فيديوهات أدت لإنهاء برنامج إبراهيم عيسى.. تيران وصنافير البداية.. معارضة وزراء التعليم والصحة والداخلية تزيد الأزمة.. والكاتب الصحفي عن رئيس البرلمان «معندوش أي خبرة»

8 فيديوهات أدت لإنهاء برنامج إبراهيم عيسى.. تيران وصنافير البداية.. معارضة وزراء التعليم والصحة والداخلية تزيد الأزمة.. والكاتب الصحفي عن رئيس البرلمان «معندوش أي خبرة»
إبراهيم عيسى
2017-01-02 14:10:28

«أبو حمالات» لا يهدأ، من جريدة إلى أخرى، ومن برنامج يُغلق إلى آخر، يأخذ فيه قسطا من الوقت؛ لينتقل إلى آخر، ربما لأسباب تتعلق بالتعاقد، أو بما يقوله الرجل خلال برامجه، التي تتم دوما بإثارة الجدل.

لا يعتمد على أسماء أخرى لبرامجه، يكفي وضع اسم «إبراهيم عيسى»؛ ليحقق البرنامج مشاهدة عالية، سواء من محبيه أو معارضيه، الذين يهتمون بكل كلمة يقولها.

«تلك هي اللحظة المناسبة» كان تأكيد من إبراهيم عيسى على صحة الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة، حول إنهاء تعاقده مع قناة «القاهرة والناس»، وتوقف برنامجه «مع إبراهيم عيسى» بعد عامين من إذاعته على القناة.

وأصدر عيسى بيانا قال فيه: «لا أجد من بلاغة اللغة ما يبلغ مدى امتناني وشكري لجمهور برنامج «مع إبراهيم عيسى» على محطتنا العزيزة «القاهرة والناس» فقد أحاط الجمهور برنامجي باهتمام بالغ، وتفاعل مدهش، وجدل متجدد، ونقاش واسع، جعل حلقات البرنامج على درجة من التأثير، الذي عبر حدود تأثير مجرد برنامج تلفزيوني».

وتابع: «مما ألقى عليه أعباء، وتعرض معه لأنواء، وأحيط بالضغوط، ففي الوقت الذي أسهم فيه في اتساع عقول، تسبب كذلك في ضيق صدور»

محبي «عيسى» أكدوا أن ما حدث نتيجة لمعارضته عددا من المسئولين، على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وفي السطور المقبلة نرصد 8 فيديوهات، قد تكون هي سبب انتهاء البرنامج:

1- تيران وصنافير مصرية
لم يكن موقف إبراهيم عيسى من تيران وصنافير بالموقف الخفي، فمنذ اليوم الأول أكد أنهما مصريتان، وأن كل ما يقال عن أنهما يتبعان السعودية غير صحيح. 

وفي 8 نوفمبر الماضي، وإثر قرار محكمة القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية، هاجم «عيسى» الحكومة التي نقضت على هذا القرار، واصفا إياها بـ«حكومة اللف والدوران».

2- وزير التموين 
اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين، كان له هو الآخر نصيب من هجوم إبراهيم عيسى، بعد أن وصف الأخير، اختيار لواء جيش لهذا المنصب ليس تفكيرا من خارج الصندوق، بل تفكير من قاع الصندوق.

3- وزير التربية والتعليم
أما الدكتور الهلالي الشربيني فهاجمه الإعلامي إبراهيم عيسى أكثر من مرة، مؤكدا إنه مثل المُنقذ الذي جاء لإنقاذ الغرقى، وهو لا يجيد السباحة، قائلا: «مُنقذ مبيعرفش يعوم».

4- وزير الخارجية
«حافظوا على كرامة مصر»، كانت هي الرسالة التي وجهها «عيسى» لوزير الخارجية سامح شكري، بعد إقالة إياد مدني رئيس منظمة التعاون الإسلامي؛ إثر تصريحات مسيئة لمصر.

وأكد «عيسى»: إن ما يحدث هو اعتراف بقيمة مصر، وكبرياء هذا الشعب العريق.

5- وزير الصحة
وتعليقًا على أزمات الدواء والمستشفيات، قال إبراهيم عيسى: إن المسئولين عن اختيار الدكتور أحمد عماد الدين، هم من يتحملون تلك الأخطاء. قائلا: «اللي بيجيبلنا الناس دي، هو اللي غلطان».

6- وزير الداخلية
وضمت قائمة الذين هاجمهم «عيسى» وزير الداخلية، الذي طالبه الكاتب الصحفي بأن يكون هناك تعامل جيد مع السائحين، بعيدا عن الشو الإعلامي، وكثرة الإجراءات؛ بحجة التأمين، قائلا: «التأمين مش إن السايح يقلع».

7- رئيس البرلمان
ومن الوزراء إلى البرلمان، لم يقف قطار «أبو حمالات»، الذي هاجم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، واصفا إياه، بأنه لا يملك أي خبرة لكي يترأس البرلمان، قائلا: «ده معندوش حاجة خالص».

8- النواب
كما هاجم إبراهيم عيسى النواب، الذين هاجموا مؤلفات نجيب محفوظ، قائلا: «ده برلمان مابينتصرش لا للحرية ولا للدستور، واللي هاجموا نجيب محفوظ جهلة».

أُضيفت في: 2 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 3 ربيع آخر 1438
منذ: 10 شهور, 22 أيام, 9 ساعات, 52 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

72448
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟