مسئولون استقبلوا أول يوم وظيفة بـ «الخناق».. التعدي على الأمين العام الجديد لمجلس الدولة.. رئيس مجلس النواب يصرخ في نائب تحدث دون إذنه.. وتوبيخ وزيرة الهجرة على ملابسها أثناء حلف اليمين

مسئولون استقبلوا أول يوم وظيفة بـ «الخناق».. التعدي على الأمين العام الجديد لمجلس الدولة.. رئيس مجلس النواب يصرخ في نائب تحدث دون إذنه.. وتوبيخ وزيرة الهجرة على ملابسها أثناء حلف اليمين
مجلس الدولة
2017-01-04 15:58:18

نحرص دائما على استقبال أول يوم في الوظيفة بأجواء هادئة، دون التعرض للمشكلات، ولكن الأمر اختلف بالنسبة لبعض المسئولين في الدولة، حيث استقبل البعض يومه الأول بالمناوشات والضرب والانتقادات، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز تلك الوقائع.

أمين مجلس الدولة 
كان أمين مجلس الدولة الجديد، آخر من استقبل أول أيام عمله بالمناوشات، فبالأمس وقعت مشادات بين عدد من أعضاء مجلس الدولة، تم فيها الاعتداء على المستشار فؤاد عبدالفتاح الأمين العام الجديد بالمجلس داخل مكتبه، من قبل أحد القضاة بالمجلس، وذلك بعد أن اتهم الأمين العام الجديد بالإبلاغ عن المستشار المتوفي.

وقد أصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أول أمس الإثنين، قرارا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن القضية المعروفة إعلاميًا بــ "الرشوة الكبرى" المتهم فيها جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة وآخرون.

رئيس البرلمان 
أما الثاني بالقائمة فكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ففي يناير الماضي، وقعت مشادة كلامية بين رئيس المجلس، عقب انتخابه بعدة دقائق، وبين أحد النواب بعد أن تحدث دون إذن، وعارض "عبد العال" في المناقشة حول دستورية انتخاب الوكيلين في نفس الجلسة.

ولهذا صرخ رئيس المجلس في النائب المعترض، قائلا: "اتفضل اقعد، الدستور أنا حافظه كويس، واللايحة أنا حافظها كويس، والمظهر ده لا يليق ببرلمان مصر، اللي من خلفه تاريخ 100 سنة".

مرتضى منصور
وفي السياق ذاته، كان النائب مرتضى منصور أيضا ضمن القائمة، ففي الجلسة الأولى للبرلمان يناير 2016، وقعت مشادات كلامية بين رئيس الزمالك والنائب بهاء أبوشقة، حيث أضاف «منصور» على القسم كلمة «مواد»، مما دفع رئيس المجلس لمطالبته بأداء اليمين مرة أخرى بجانب مطالب نواب آخرين.

ولكن الأمر لم يلق قبولا لدى رئيس نادي الزمالك، الذي أكد أنه ملتزم بالقانون، مشددًا على أنه لن يعيد الحلف بسبب ما أسماه «مواضيع إنشاء»، ومع إصرار رئيس الجلسة، هاجم رئيس نادي الزمالك، المستشار بهاء أبوشقة، قائلا: «شغل المخبرين ده انتهى من زمان، ولا وصاية عليا من أحد في المجلس»، وهدده بـ«المشي»، قائلا: «هنبدأ المجلس بالطريقة دى، مش هينفع من أولها»، منوها بأن هناك واحدا قال «تحيا مصر»، مضيفًا: «خلوه هو كمان يعيد».

وزيرة الهجرة
وتأتي أيضا الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ضمن القائمة، ففي سبتمبر 2015، أثارت ملابس الوزيرة أثناء حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية، استياء الجميع نظرا لأنها لا تتناسب مع الحدث.

وقد وجهت لها العديد من الانتقادات، وقد علق الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه «على مسئوليتي» على فضائية «صدى البلد»، إن حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية لا يصح أن يكون بملابس «نص كم»، قائلًا: «ميصحش كده».

كما أوضح أن «مكرم» لديها سجل جيد من الأعمال المميزة ومشهود لها بالكفاءة لكن الملابس التي حلفت بها اليمين لم تكن موفقة، مشددًا على أن تلك الملابس ليس هذا مكانها، مشدددًا على أن نظرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد أنه لاحظ تلك الجزئية.

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 5 ربيع آخر 1438
منذ: 3 شهور, 26 أيام, 2 ساعات, 54 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72684
تويتر
  • http://www.algornalgy.com/t~59304
  • المصريون يعودون للعلاج بالأعشاب بدلا من الأدوية بفعل الغلاء
  • زيارة خاصة لمتحف الفن الإسلامي بعد عودة الروح له
  • مذبحة بورسعيد.. ذكرى الفرار من الجحيم
أحد الآلام والإرهاب على مصر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟