بتتكلم وأنت نايم؟... دراسة بريطانية تكشف السبب

بتتكلم وأنت نايم؟... دراسة بريطانية تكشف السبب
صوره ارشيفيه
2017-01-04 21:38:47

الحديث أثناء النوم قد يكون ظاهر مزعج لدى البعض وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل حيث الظلام الدامس والهدوء التام، بعضنا يردد أثناء نومه كلمات غريبة  أو يتحرك في أرجاء المنزل، ليعود إلى فراشه مجددا وكأن شيئا لم يحدث، حتى أن البعض لا يتذكر في الصباح التالي ما حدث في الليلة السابقة ..

سماع الآخرين يتحدثون أثناء غفلتهم، أو السير أثناء نومهم، قد يكون ظاهرة غامض ومضحكة في الوقت نفسه، ورغم أنها ظاهرة لا تؤثر الأ على نسب 1% فقط من البشر لكن تفسيرها ظل غامضًا لدى الكثير من الناس ..

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية يعتقد البعض أن الكلام أثناء النوم له علاقة بما يدور في العقل الباطن أو الأمور التي يحبها الشخص ويعجز عن تحقيقها في الواقع، ما يجعل لهذه الحالة الغريبة بعدا نفسيا عميقا، لكن الحقيقة خلف التحدث أثناء النوم مختلفة تماما عن هذه الشائعات .

حيث يقول الدكتور مايكل بريوس، اختصاصي النوم، إن التحدث أثناء النوم لا معنى له على الإطلاق، وليس هناك جدوى أبدا لتفسيره وتحليله أو حتى الانتباه إليه. موضحا: "لا توجد أي بيانات تشير إلى أن الكلام أثناء النوم تنبؤي أو يوفر لك نافذة على ما يدور في العقل الباطن أو أي شئ من هذا القبيل". بل على العكس هو مجرد إشارة لـ"الحرمان من النوم" فقط ..

فيما تؤكد المؤسسة الوطنية الأمريكية للنوم، أن من أهم الآسباب التي تؤدي لظاهرة الحديث أثناء النوم هو التوتر والاكتئاب والكحول والحمى والنعاس خلال النهار .

لذلك تنصح صحيفة" ميرور" البريطانية، بعدم منح الأمر أكبر من حجمه ومحاولة الاسترخاء والحصول على القسط الكافي من النوم يوميًا

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 5 ربيع آخر 1438
منذ: 2 سنوات, 10 شهور, 12 أيام, 19 ساعات, 4 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية بتتكلم بريطانية دراسة

التعليقات

72735
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • إهدار 6 مليارات و480 مليون جنيه والسبب أسطوانات الغاز المدعم
  • محافظة القاهرة ترفع شعار ”لن نلدغ من جحر مرتين”
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
آخر تحديثات
رحلة الجنيه.. من السقوط إلى «استعادة الثقة» السيسي يتوجه اليوم للإمارات
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟