«الصحفيين» تختار مرشحي الوطنية للصحافة والأعلى للإعلام.. الثلاثاء

«الصحفيين» تختار مرشحي الوطنية للصحافة والأعلى للإعلام.. الثلاثاء
يحيى قلاش، نقيب الصحفيين
2017-01-07 19:37:56

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة سيجتمع يوم الثلاثاء المقبل؛ لاختيار ترشيحات النقابة لأعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، وإرسالها إلى رئاسة الجمهورية.

وأضاف قلاش، أن اختيار الأعضاء سيكون عن طريق التصويت السري، وأنه لا يوجد أسماء مقترحة حتى الآن، مؤكدًا أن المجلس سيضع معايير يتم على أساسها اختيار الشخصيات المرشحة، وتأتي أهم هذه المعايير الخبرة والكفاءة.

وكان يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، تلقى خطابا من مؤسسة الرئاسة لإرسال 10 ترشيحات من النقابة لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

يذكر أن قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، حدد عددا من الشروط سيتم بناءً عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

جاء على رأس الشروط ألا يكون العضو قد حُكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره، وألا يكون قد حُكم عليه بعقوبة تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على تعيينه، وألا يكون مالكًا أو مساهمًا في ملكية أية مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونًا، وأن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن 15 عامًا.

أُضيفت في: 7 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 8 ربيع آخر 1438
منذ: 4 شهور, 22 أيام, 5 ساعات, 16 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72957
برلمان
تويتر
  • أسعار ياميش رمضان 2017
  • ابرز الشائعات فى2017
  • أسعار السلع في معرض ”أهلًا رمضان”
  • مهرجان كان 2017
مسلسلات رمضان 2017
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟