إعلام البرلمان تقر مادتي إنشاء وأهداف نقابة الأثريين

إعلام البرلمان تقر مادتي إنشاء وأهداف نقابة الأثريين
النائب أسامة هيكل
2017-01-08 19:37:24

وافقت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، على المادتين الأولى والثانية من الباب الثانى بمشروع قانون نقابة الأثريين، المتعلقتين بإنشاء النقابة وأهدافها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، لمناقشة مشروع قانون خاص بإنشاء نقابة للأثريين.

وتنص المادة (1) على أن: "تنشأ نقابة مهنية مستقلة للأثريين المصريين وتكون لها الشخصية الشخصية الاعتبارية، وتباشر نشاطها في إطار السياسة العامة للدولة وفى حدود القوانين واللوائح، ويكون مقرها الرئيسى مدينة القاهرة، ويجوز إنشاء فروع لها في المحافظات بقرار يصدره مجلس النقابة بعد العرض على الجمعية العمومية ويطبق في النقابات الفرعية قانون النقابة ولائحتها الداخلية.

وتنص المادة (2) على أن تعمل النقابة على تحقيق الأهداف التالية:

1 ـ تنمية وتعميق روح الإخاء والتعاون بين الأعضاء في تيسير فرص العمل لهم وتوفير الخدمات الخدمات الثقافية والاجتماعية والصحية المناسبة لهؤلاء الأعضاء وأسرهم.

2 ـ وضع وتطبيق الأسس الكفيلة بتنظيم واجبات أعضاء النقابة في خدمة حقل الآثار بصفة عامة.

3 ـ الارتقاء بالمستوى العلمى والمهنى للآثريين وذلك من خلال برامج تدريب وتشجيع إصدار المجلات والنشرات الدورية وتشجيع البحث والنشر في الموضوعات الأثرية والاشتراك في عقد المؤتمرات والندوات المتعلقة بشئون الآثار داخل الجمهورية وخارجها.

4 ـ التعاون مع الهيئات والجمعيات الأثرية المحلية والدولية والمعاهد الأجنبية المهتمة بشئون الآثار التي لها مقار رسمية بجمهورية مصر العربية وتوثيق الروابط وتبادل المعلومات والأبحاث الأثرية بما يحقق المحافظة على التراث الإنسانى والحضارة القديمة.

5 ـ التعاون مع الدولة في مكافحة تزييف الآثار وحماية حقوق الملكية الفكرية في مجال المنتجات الأثرية المصرية على المستوى المحلى والدولى.

أُضيفت في: 8 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 9 ربيع آخر 1438
منذ: 8 شهور, 17 أيام, 22 ساعات, 51 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

73069
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
خريطة أفلام عيد الأضحى
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟