النائب أحمد السجيني يعترض على قوائم الشرف والعار لتيران وصنافير

النائب أحمد السجيني يعترض على قوائم الشرف والعار لتيران وصنافير
النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
2017-01-10 13:50:23

انتقد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ما يتم تداوله من منشورات بمواقع التواصل الإعلامي بشأن موافقة أعضاء البرلمان على اتفاقية تيران وصنافير، وقال إنها دعوات خبيثة وغير مسئولة تشير على غير الحقيقة إلى موافقة عدد من النواب على الاتفاقية.

وأوضح في بيان له، أن تداول وإصدار مثل هذه القوائم بأسماء النواب سواء الموافقون تحت عنوان قائمة الشرف أو المعترضون تحت عنوان قائمة التخوين إنما هي محاولات شيطانية صبيانية الغرض منها بث الفتنة والانقسام بين أعضاء مجلس النواب من ناحية ونشر الفرقة بين النواب وأبناء دوائرهم بمختلف أطيافهم من ناحية أخرى.

وأكد أن الملف برمته لم يتم مناقشته فنيا حتى تاريخه في اللجان النوعية ومن ثم فإن استباق القرار أو فرضه عنوة من خلال تلك شعارات يعد من باب الممارسة السياسية غير الرشيدة.

وأوضح قائلا: "إن إدارة هذا الملف منذ البداية به عدم توفيق في الكيف من حيث التوقيت والمضمون وآلية الطرح، محذرا أن تناوله داخل مجلس النواب يجب أن يخضع إلى أكبر قدر من الشفافية العلمية والتاريخية والسياسية ويجب أن تكون إدارته بالمجلس مقرونة بأوسع مشتملات سعة الصدر والصبر والحوار الوطنى الراقي.

وأكد أن التصويت في كافة الأحوال لن يستند إلى الالتزامات الحزبية أو الائتلافية ولكنه سيكون بناء على قناعة ويقين وفهم كل نائب وفقا لما تم عرضه من مستندات خلال الدراسة.

وطالب رئيس لجنة الإدارة المحلية بأهمية عقد عدة جلسات استماع علنية حتى يستوعب الشعب مفردات القرار النهائي سواء كان القرار إيجابيا أو سلبيا.

ونفى السجينى أن يكون قد اتخذ قرارا مسبقا بالموافقة أو الرفض وأكد أنه سيتخذ قراره عند التصويت استنادا إلى دراسة متأنية شاملة مجتمعة التقارير النهائية للجان النوعية وكذلك تقرير هيئة مفوضى مجلس الدولة وحكم المحكمة الإدارية العليا.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 4 شهور, 19 أيام, 11 ساعات, 3 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

73239
برلمان
تويتر
  • أسعار ياميش رمضان 2017
  • ابرز الشائعات فى2017
  • أسعار السلع في معرض ”أهلًا رمضان”
  • مهرجان كان 2017
مسلسلات رمضان 2017
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟