«التضامن»: 83 ألف حالة استقبلها الخط الساخن لعلاج الإدمان العام الماضي

«التضامن»: 83 ألف حالة استقبلها الخط الساخن لعلاج الإدمان العام الماضي
وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي
2017-01-10 16:27:52

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بأن الخط الساخن لعلاج الإدمان استقبل خلال العام الماضي 2016 قرابة 83 ألف مريض من خلال مراكز علاج الإدمان الشريكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت وزيرة التضامن - خلال افتتاح المركز الوطني لعلاج الإدمان اليوم الثلاثاء بداخل المستشفي العسكري للقوات المسلحة بالجيش الثاني الميداني بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء أركان حرب أشرف حمودة رئيس أركان حرب الجيش الثاني الميداني - إن هناك 19 مركزا لعلاج الإدمان في 11 محافظة من محافظات الجمهورية تقوم بعلاج الحالات بالتعاون مع الوزارة.

وأوضحت وزيرة التضامن أن المركز تم إنشاؤه على مساحة 20 فدانا بطاقة 108 أسرة، ويحتوي على 3 عيادات خارجية، مشيرة إلى أن المركز استطاع منذ بدء التشغيل التجريبي في أغسطس الماضي علاج ألف مريض على مستوى العلاج الداخلي والخارجي، قرابة 45% منهم من محافظات إقليم قناة السويس التي كانت تفتقر إلى تلك الخدمة.

وأكدت الوزيرة أن العلاج يقدم مجانا للمرضى، على أن يتحمل الصندوق القومي لمكافحة الإدمان نسبة 50٪ من النفقات فيما تتحمل القوات المسلحة 50٪.

وقدمت الوزيرة الشكر للقوات المسلحة لاستجابتها لطلب صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص الصرح الطبي بمركز الخدمات الطبية بالجيش الثاني لعلاج مرضى الإدمان المتقدمين من خلال خدمة الخط الساخن حيث يمثل قيمة مضافة لعلاج مرضى الإدمان ليس لمواطني الإسماعيلية فقط بل على مستوى المحافظات المصرية بأكملها.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 6 شهور, 14 أيام, 18 ساعات, 24 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

73274
تويتر
  • ميسي فى برشلونة حتى 2021
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
جدول مواعيد وملاعب مباريات البطولة العربية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟