اليوم .. افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد في باريس

اليوم .. افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد في باريس
منتخب اليد
2017-01-11 17:43:02

تبدأ مساء اليوم الأربعاء فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال بفرنسا 2017 في نسختها الـ25، بمشاركة خمسة منتخبات عربية، هي مصر وتونس والسعودية والبحرين وقطر.

ويحضر حفل الافتتاح حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي ومسؤولي الاتحاد كما أنه من المتوقع حضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وعدد من الشخصيات الفرنسية البارزة.

وتقام مباراة الافتتاح بين فرنسا (البلد المضيف) والبرازيل في تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم ، على صالة "اكور هوتيل ارينا" بالعاصمة الفرنسية باريس، ويسبق المباراة حفل إفتاح البطولة في تمام التاسعة مساء.

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الوطني إلى باريس غد الخميس استعدادا لمواجهة قطر في الثالثة مساء بعد غد الجمعة في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات الدنمارك والسويد والأرجنتين والبحرين، وخاض المنتخب معسكرا مغلقًا بالدنمارك ولاتفيا استعدادا للبطولة خسر فيها أمام كل من أيسلندا 30 / 27، المجر 32 / 26، والدنمارك 36 / 26 فى الدورة التى أقيمت فى بلد الأخير، بينما تلقى الخسارة أمام روسيا 24 / 23، وبيلاروسيا 28 / 27، وحقق فوزا وحيدا على لاتفيا صاحبة الأرض 30 / 20.

ويلتقى المنتخب الوطني مع الدنمارك يوم 14 يناير فى تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية، فيما يلاقي البحرين يوم 16 يناير فى نفس التوقيت، بينما يواجه مع الأرجنتين يوم 18 الساعة الثالثة عصرا على أن يختتم مواجهات الدور التمهيدى يوم 20 يناير بمواجهة السويد فى السابعة إلا ربع أيضًا.

 

ويعد المنتخب المصري أحد أعرق المنتخبات العربية في كرة اليد، وهو أول من شارك في بطولات العالم، وكانت البطولة الأولى في تشيكوسلوفاكيا عام 1964، واحتل فيها المركز الـ14 من أصل 16 منتخبًا.

ويعد أفضل إنجاز لمنتخب الفراعنة ببطولة العالم عام 2001 في فرنسا، واحتلاله المركز الرابع؛ لذا يحلم المصريون للعودة من جديد إلى المربع الذهبي وقمة المجد من جديد عن طريق صالات فرنسا، خاصة أن منتخب الفراعنة يشارك في المونديال بصفته بطل أفريقيا.

 

يعول مروان رجب المدير الفني للمنتخب الوطني آمالا كبيرة على المجموعة التي اختارها للمشاركة في المونديال وتضم كل من: كريم هنداوى وهادى رفعت وكريم أيمن وأحمد خيرى ويحيى الدرع وعبد الرحمن على وإسلام حسن ومحمد هشام بسيونى "مودى" وأحمد الأحمر وممدوح طه وأبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" ويحيى خالد ومحمد إبراهيم وإبراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند ، فيما خرج من القائمة الحارس محمود خليل " فلفل " لأسباب فنية . يشارك في البطولة 24 منتخبًا، قسمت على أربع مجموعات على أن تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل أربع منتخبات عن كل مجموعة لدور الـ16 (ثمن النهائي)، وبداية من هذا الدور تلعب البطولة بنظام خروج المهزوم.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 7 شهور, 8 أيام, 21 ساعات, 54 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية افتتاح كأس العالم باريس
موضوعات متعلقة

التعليقات

73393
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
أبرز حوادث القطارات في مصر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟