قوافل دعوية في الإسكندرية بعنوان «اتقوا الله في المال العام»

قوافل دعوية في الإسكندرية بعنوان «اتقوا الله في المال العام»
الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان
2017-01-14 18:25:31

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم السبت، برئاسة الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل الوزارة، عن تنظيم قوافل دعوية مكثفة بجميع مساجد وزوايا الإسكندرية تحت عنوان «اتقوا الله في المال العام» وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وستجوب القوافل مختلف مناطق الإسكندرية منها «عبد القادر بالعامرية وبنجر السكر ببرج العرب والفلكى وباكوس والسيوف والمعمورة والطالبية وبهيج وغيط العنب والقبارى وكرموز ومينا البصل وكوم الدكة والدخيلة والهانوفيل واللبان وعزبة محسن والظاهرية وسيدى بشر والمطار والحضرة والمنشية» وغيرها من المناطق بمختلف أنحاء المحافظة. 

قال الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل الوزارة، إن عددا كبيرا من الأئمة والدعاة وقيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية سيلقون محاضرات مكثفة لتوضيح مقاصد الشريعة الإسلامية في الحفاظ على المال العام، ولتوضيح حق المواطنين في المال العام وأن الاعتداء عليه يمثل اعتداءً على الأمة بأسرها. 

وأكد نسيم أن الهدف من القوافل توضيح الأسباب المؤدية إلى الاعتداء على المال العام وواجبنا جميعا تجاه المال العام وكذلك للتأكيد على أن الباب مفتوح أمام التائبين. 

وأشار إلى أن الإسلام ضبط التصرف في المال العام بحدود المصلحة العامة ومن ثم حرّم اكتساب المال بالوسائل غير المشروعة أو التي تضر بالآخرين ومنها على سبيل المثال الربا لما له من آثار تخل بالتوازن الاجتماعي، كما أن الإسلام حرّم الاعتداء على مال الغير بالسرقة أو السطو أو التحايل إلى غير ذلك من طرق الاعتداء على المال العام.

جدير بالذكر أن القوافل الدعوية ستبدأ بجميع المساجد والزوايا اعتبارا من الإثنين بحيث تكون تلك القوافل تحت تنظيم الإدارات الفرعية على أن تكون قوافل يوم الثلاثاء تحت إشراف المديرية ويلقي وكيل الوزارة محاضرة بمسجد الشهداء بعمارات الضباط بمصطفى كامل بحضور قيادات الدعوة بالمديرية والأئمة والدعاة بإدارة شرق الإسكندرية وأهالي منطقة مصطفى كامل.

أُضيفت في: 14 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 15 ربيع آخر 1438
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 16 أيام, 13 ساعات, 25 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية قوافل دعوية الإسكندرية

التعليقات

73631
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟