«الملا» يوقع على اتفاقيتين للبحث عن البترول بالصحراء الغربية والسويس

«الملا» يوقع على اتفاقيتين للبحث عن البترول بالصحراء الغربية والسويس
وزير البترول خلال توقيع الاتفاقيات
2017-01-17 10:59:13

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين بتروليتين للهيئة المصرية العامة للبترول وشركة صحارى للزيت للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس.

وقع الاتفاقيتين مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس على ميرا، المدير العام لشركة صحارى للزيت، بحضور المهندس محمد طاهر، والمهندس محمد مؤنس، وكيل أول الوزارة، والجيولوجى أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

الاتفاقية الأولى لهيئة البترول وشركة صحارى للزيت في منطقة امتياز غرب قارون بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى نحو 30 مليون دولار ومنح توقيع 5 ملايين دولار وحفر 11 بئرًا، والاتفاقية الثانية لهيئة البترول بمنطقة امتياز شقير البحرية بخليج السويس، وتقوم بالعمليات شركة شقير البحرية للزيت "أوسوكو" نيابة عن هيئة البترول.

وأوضح الوزير حرص قطاع البترول على الاستمرار في عقد الاتفاقيات البترولية من أجل تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، مؤكدًا المصداقية في التعاون مع الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في صناعة البترول المصرية واستكشاف المزيد من الثروات البترولية في مناطق مصر البرية والبحرية.

وأضاف الوزير أنه بتوقيع الاتفاقيتين الجديدتين يكون قطاع البترول قد انتهى من توقيع 76 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى نحو 3ر15 مليار دولار ومنح توقيع نحو مليار دولار لحفر 319 بئرًا.

أُضيفت في: 17 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 18 ربيع آخر 1438
منذ: 4 سنوات, 8 شهور, 4 أيام, 8 ساعات, 59 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

73921
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟