رفض المعونات .. و”تجنيس بطل” .. وحمدي تصدي لمبارك!!

رفض المعونات .. و”تجنيس بطل” .. وحمدي تصدي لمبارك!!
السيد البابلي
2017-05-09 16:25:41

sayedelbably@hotmail.co.uk
 ¼ اللواء محمود منصور. الذي قام بتأسيس المخابرات القطرية. أدلي في حوار تليفزيوني. بعدد من الآراء المهمة المتعلقة بدور منظمات حقوق الإنسان والمعونات الأجنبية في السنوات الأخيرة في محاولة إسقاط الدولة المصرية. 
 قال اللواء محمود إن منظمات حقوق الإنسان كونت جيشاً لإسقاط الدولة. وأن المسئولين عن مراقبة هذه المنظمات لم يقوموا بدورهم. وبالتالي كان المجال مفتوحاً لهذه المنظمات. 
 وشدد علي ضرورة رفض المعونات الأجنبية لأنها لن تغني مصر. بل ستفقرها عن طريق إسقاط الدولة. ولسنا مجتمعاً متسولاً يقبل المعونة من الأوروبيين. ومن يريد تقديم معونة يقدمها لوزارة التضامن. 
 وهي آراء جديرة بالاهتمام. وتحمل قدراً كبيراً من التخوف من تأثير وأهداف المعونات الأجنبية.. وهي تدعونا في النهاية إلي أن نرفض كل المعونات الأجنبية لأنها تؤدي إلي تدخلات في الشأن الداخلي المصري. 
 وما قاله اللواء منصور يتسم ويتوافق مع العقل والمنطق. لأنه لا يوجد من سيقدم المعونات والمساعدات دون مقابل.. ولا يوجد في العالم الغربي من سيتبرع بدولار واحد دون دراسة أو هدف.. ولا يوجد أيضاً من سيقوم بتدريب النشطاء واستضافتهم وتمويلهم حباً في حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات في بلاد أخري دون أن يكون هناك تصورات وأهداف سياسية بخلاف ما يعلن. 
 وسواء كانت النوايا صادقة أو مغرضة. فإن هذه المساعدات والمعونات لا تخدم الدولة في إصلاح أحوالها أو تقديم خدمات لمواطنيها بقدر ما تذهب لمنظمات وأفراد تخصصوا في إثارة الأزمات والفتن والقلاقل. والاستقواء بالخارج إذا ما تم حسابهم أو التصدي لهم. 
* * * 
 ¼ ونتناول قضية أخري تتعلق بالانتماء ورعاية الدولة لأبنائها وحرصهم عليها. خاصة المتميزين منهم والأبطال الرياضيين. 
 فقد أحزننا أن يهرب المصارع المصري طارق عبدالسلام. الذي حقق الكثير من البطولات لمصر إلي بلغاريا وأن ينضم إلي منتخبها الوطني للمصارعة. وأن يفوز بذهبية في بطولة أوروبا ليرفع العلم البلغاري بدلاً من العلم المصري!! 
 أما لماذا هرب عبدالسلام إلي بلغاريا. وحصل علي جنسيتها؟!.. فإن تجاهل القيادات الرياضية في مصر له أثناء إصابته. وعدم وجود التقدير والاهتمام. كان وراء قراره بالهجرة إلي حيث وجد من يحتضنه ويفجر قدراته. ويستفيد منه بشكل جيد!! 
 وإذا كان طارق عبدالسلام لم يتحمل التجاهل. وقرر الهروب.. فإن أحد أبطال لعبة كمال الأجسام ظهر في برنامج تليفزيوني أول أمس ليصرخ ويقول: "ملناش حق في البلد دي".. ولا يوجد تقدير أو احترام. وحصلنا علي كثير من البطولات. ولم يأت مسئول إلي المطار لاستقبالنا. ولا توجيه التهنئة لنا!! 
ويمضي بطل كمال الأجسام ليقول: إنهم يعاملوننا وكأنهم لا يشعرون بوجودنا!! 
 والكلام مؤلم ومحزن.. فأبطالنا يهربون.. والاتحادات باقية تستمتع بالامتيازات والسفريات والبطولات.. وناس بتتعب ولا تكسبش.. وناس بتكسب ولا تتعبش!! 
* * * 
 ¼ وبمناسبة الرياضة وتكريم حسن حمدي كأفضل رئيس ناد في أفريقيا. فإن المهندس هاني أبوريدة. رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قال: إن حسن حمدي وقف ضد تدخل الرئيس السابق حسني مبارك في أمور النادي الأهلي الكروية. وقال له: "مش هسمحلك بالتدخل في الأهلي"!! 
 ومع التسليم بأن حسن حمدي كانت له شخصيته المتميزة.. ومع قناعاتنا بأنه كانت هناك تدخلات سياسية في قضايا رياضية. فإن رفض حمدي لمحاولة مبارك التدخل لإعادة عصام الحضري للنادي الأهلي هي شهادة تحسب لمبارك. لأنه ورغم الرفض ظل فعلاً بعيداً. وقد كان في مقدوره لو أراد أن يزيح حسن حمدي من علي مقعده بكل سهولة.. فما أكثر الملفات الجاهزة دائماً!! 
* * * 
 ¼ وتعالوا نتابع هذا النوع من الحوار والمناقشات في الفضائيات. وحيث أصبح حوار الشتائم وتبادل الاتهامات. والتهديد بالضرب بالأحذية مباحاً وشائعاً!! 
 والشيخ مظهر شاهين. إمام وخطيب مسجد عمر مكرم. أحد ثمار ونتاج ثورة يناير من الذين كانت الثورة "وش السعد" عليهم.. دخل في مناقشة عنيفة مع الشيخ السلفي وليد إسماعيل!! 
 والشيخ مظهر الذي كان يدافع عن نفسه أمام اعتراض الشيخ إسماعيل علي منحه حق الفتوي. خاطب الأخير قائلاً: "أنا مش عنتيل من بتوع السلفيين.. أنتم كلكم عناتيل"!! 
ورد إسماعيل: "أنت كمان صبي عنتيل صغير"!! 
 وانفعل مظهر قائلاً: "أنتم ما تستهلوش غير الضرب بالجزم علي الهواء".. وسأله إسماعيل: "أنت مقاس كام؟!".. ورد مظهر: "43 يا حبيبي". فتابع الأول: "علي دماغك يا شيخ مظهر"!! 
 وحوار "الأحذية" مسل. وخاصة أنه بين شيوخ "القافية" والتنكيت والتبكيت.. ولكنه حوار دون المستوي يضر بمصداقية الجميع ويحطم صورة كل شيء ويدفعنا إلي فقدان الثقة بالذين يتصدرون المشهد والذين أضاعوا كل معالم الطريق!! ومنكم للَّه!! 
* * * 
¼ تقول التقارير العقارية إن أسعار العقارات سوف ترتفع خلال ال3 أشهر القادمة!! 
 والأسعار لم تتوقف فعلاً عن الارتفاع حتي في مرحلة الفوضي التي أعقبت رحيل نظام مبارك.. والمضحك المبكي في هذا البلد العجيب أن الناس تشتري وأن كل الشقق الجديدة "محجوزة" وأن الفلوس تظهر عند الحجز في شنط و"زكايب"..! ونقول إيه: هي دي مصر!! 
* * * 
 ¼ وطالبة في الصف الثالث الإعدادي بالغربية دخلت في علاقة غير شرعية مع طالب.. والطالب كان يلهو معها وبها. وقام بخطبة فتاة أخري.. وخوفاً من خطيبته الجديدة. فقد قام بذبح العشيقة القديمة وقتلها!! 
 والحادث ببساطة يعكس ما يحدث في محافظات مصر من تطورات سلبية.. فالجرائم الجنسية في هذه المحافظات أصبحت تفوق القاهرة.. والريف فقد السيطرة.. والتوك توك خلَّص عليه!! 
* * * 
 ¼ أما المحامي محمود عطية. فقد اتصل بمقدمة برنامج تليفزيوني وسب ضيفها الدكتور سعدالدين إبراهيم علي الهواء مباشرة قائلاً له: "أنت رجل قليل الأدب ومش محترم"!! 
 .. وهذا هو مستوي الحوار هذه الأيام!!

أُضيفت في: 9 مايو (أيار) 2017 الموافق 12 شعبان 1438
منذ: 3 شهور, 8 أيام, 20 ساعات, 17 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية رفض المعونات جنيس بطل

التعليقات

84389
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
أبرز حوادث القطارات في مصر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟