مدير المخابرات الأمريكية: تسريب المعلومات السرية لواشنطن آخذ في الازدياد

مدير المخابرات الأمريكية: تسريب المعلومات السرية لواشنطن آخذ في الازدياد
مايك بومبيو مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية
2017-06-25 17:03:15

قال مايك بومبيو مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، إنه يعتقد أن الكشف عن المعلومات الاستخباراتية السرية في الولايات المتحدة يزداد بشكل كبير، مما يجعل المسربين أشخاصا بارزين، مثل إدوارد سنودن الموظف السابق بالاستخبارات الأمريكية.
وأضاف بومبيو -في تصريح نقلته صحيفة "شيكاغو تربيون الأمريكية" اليوم الأحد- أن الولايات المتحدة تحتاج إلى مضاعفة جهودها لوقف تسريب المعلومات السرية، موضحا أن الوضع أصبح صعبا، حيث أن المواجهة لم تصبح فقط مع دول تريد سرقة أشياء من واشنطن، بل أصبحت أيضا مع أجهزة مخابرات عدائية غير دولية وممولة جيدا، بما في ذلك القائمين على موقع "ويكيليكس"، الذين يحاولون سرقة أسرار أمريكية لغرض واحد وهو تقويض الولايات المتحدة والديمقراطية.
وبالإضافة إلى سنودن، الذي سرب وثائق تكشف عن عمليات مراقبة موسعة تقوم بها الحكومة الأمريكية، نشرت "ويكيليكس" مؤخرا ما يقرب من ثمانية آلاف وثيقة تكشف أسرارا عن أدوات التجسس لـ "سي آي إيه" للقرصنة على أجهزة الكمبيوتر، ونشرت "ويكيليكس" سابقا 250 ألف مراسلة لوزارة الخارجية الأمريكية وأحرجت الجيش الأمريكي بسبب مئات الآلاف من السجلات في العراق وأفغانستان.
وهناك العديد من القضايا الأخيرة، بما في ذلك قضية تشيلسي مانينج المجندة في الجيش الأمريكي، والتي أدينت في محكمة عسكرية عام 2013 بتسريب أكثر من 700 ألف وثيقة عسكرية من وزارة الخارجية الأمريكية إلى "ويكيليكس" أثناء عملها كمحلل استخباراتي في العراق، وقالت مانينج إنها سربت الوثائق لرفع مستوى الوعي حول تأثير الحرب على المدنيين الأبرياء.
وفي العام الماضي، اتُهم المقاول السابق لوكالة الأمن القومي هارولد توماس مارتن، 51 عاما، بمسح معلومات سرية للغاية، وتقول وثائق المحكمة إن المحققين ضبطوا 50 ألف جيجا بايت من المعلومات معه، أو ما يكفي لملء حوالي 200 حاسب آلي محمول.
وقال بومبيو إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركز على وقف التسريبات من أي نوع من أي وكالة وملاحقة مرتكبيها، "أعتقد أننا سنحقق بعض النجاحات سواء على جانب الردع لمنعه من الحدوث، وكذلك معاقبة أولئك الذين تم القبض عليهم".

أُضيفت في: 25 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 30 رمضان 1438
منذ: 2 سنوات, 4 شهور, 19 أيام, 3 ساعات, 6 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

86734
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • نتائج الاجتماع الرباعي لمفاوضات سد النهضة
  • إهدار 6 مليارات و480 مليون جنيه والسبب أسطوانات الغاز المدعم
رحلة الجنيه.. من السقوط إلى «استعادة الثقة» السيسي يتوجه اليوم للإمارات
آخر تحديثات
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
تفاصيل اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة مدبولي تفاصيل ”خناقة” الأهلى والزمالك فى كرة السلة Tweet مشاركة
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟