تفاصيل اليوم الأول لتنسيق الجامعات

تفاصيل اليوم الأول لتنسيق الجامعات
صورة ارشيفية
2017-07-17 17:50:16

أغلقت معامل التنسيق الرئيسية بالجامعات المصرية أعمال التنسيق الحكومي في أول أيامه، اليوم الإثنين، بأكثر من 70 معملا في 26 محافظة، وسط إقبال محدود من قبل طلاب الثانوية العامة الذين لهم حق تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى طبقا للمؤشرات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي.
 

معامل التنسيق
وأعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم، المشرف العام على تنسيق الجامعات الحكومية، بوزارة التعليم العالي، أن إجمالي عدد الطلاب بالمرحلة الأولى، حتى ظهر اليوم، 25 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة، من إجمالي 109006 طلاب.

وأضاف عطا  أنه يحق للطلاب تسجيل الرغبات من خلال الحاسب الآلي الشخصي، وطالبهم بمراجعة الرغبات التي يسجلونها، وأضاف أن لهم الحق في تعديل الرغبات حتى آخر موعد لتسجيل طلاب المرحلة الأولى وهو الجمعة المقبل. 

المؤشرات الأولية
وأظهرت المؤشرات الأولية للقبول بكليات الجامعات الحكومية وبعد مراجعة المجمع التكراري الخاص بتنسيق الجامعات انخفاضا كبيرا هذا العام في درجات الحد الأدنى للكليات العلمية.

وجاءت المؤشرات للحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري٤٠٠ بنسبة مئوية بلغت ٩٧.٥%؛ فيما جاءت المؤشرات شبه النهائية للقبول بكليات طب أسنان ٣٩٩ بنسبة مئوية بلغت ٩٧.٣%، وجاءت المؤشرات الأولية لكليات الصيدلة ٣٩٢ بنسبة مئوية بلغت ٩٥.٦%، وجاءت المؤشرات الأولية لكليات الهندسة هندسة ٣٧٥ بنسبة مئوية بلغت ٩١.٥%.

الشهادات العربية
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء إجراء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو ولمدة أسبوع.
 

كما أعلنت الوزارة أيضًا عن بدء تقديم أوراق هؤلاء الطلاب بمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط بدءًا من يوم السبت الموافق 29 يوليو 2017.

ومن المتوقع استمرار كليات القمة مثل الطب البيطري والهندسة والحاسبات والمعلومات في المرحلة الثانية.
 

أُضيفت في: 17 يوليو (تموز) 2017 الموافق 22 شوال 1438
منذ: 2 سنوات, 1 شهر, 5 أيام, 19 ساعات, 11 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

87759
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟