محمد صلاح يتالق فى ليفربول

محمد صلاح يتالق فى ليفربول
2017-08-13 18:05:38

محمد صلاح لن يكون غريبًا على عالم الكرة الإنجليزية لأن الجناح المصري المتألق شارك مع تشيلسي سابقًا في الفترة من بداية عام 2014 وحتى بداية عام 2015، لكنه لم يكن ضمن حسابات المدرب جوزيه مورينيو (وقتها كان مدرب تشيلسي) للتشكيل الأساسي للفريق، وغادر صلاح تشيلسي على سبيل الإعارة في يناير 2015 قبل أن يغادر بشكل نهائي في نهاية موسم 2014/2015.

محمد صلاح خرج من صفوف تشيلسي ليمضي 6 أشهر مع فيورنتينا الإيطالي كانت كفيلة بجذب أنظار كبار الكالتشيو، فالجناح المصري المتألق سجل 9 أهداف في 26 مشاركة في الكرة الإيطالية وقدم مستويات متميزة أمام كبار فرق البطولة وعلى رأسهم البطل المهيمن يوفنتوس.

أداء صلاح، أجبر نادي روما على انتدابه على سبيل الإعارة من تشيلسي في صيف 2015، ليمضي صلاح، موسم واحد مع فريق العاصمة الإيطالية على سبيل الإعارة قبل أن يحول النادي الإعارة إلى شراء نهائي في الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو، وهو السعر الذي اعتبره النادي الإيطالي صفقة ممتازة قياسًا بأداء اللاعب المصري واسعار السوق، وعندما نقول إن السعر المتداول لمحاولات ليفربول لإقناع روما بالتخلي عن صلاح تصل إلى 40 مليون يورو يوضح ذلك قيمة اللاعب المصري بعد موسم واحد على انضمامه بشكل نهائي للنادي الإيطالي.

صلاح في أول موسم له مع روما (14/15) قدم مستويات مذهلة جعلته أفضل لاعب في الفريق خلال هذا الموسم وهو الأمر الذي جعل روما يحول الإعارة من تشيلسي إلى انتداب بشكل نهائي.

لكن صلاح، خلال الموسم المنصرم قدم أفضل مستوياته على الإطلاق في مسيرته مع بطولات الدوري الأوروبية الكبرى، فسجل صلاح 15 هدفًا مع روما وصنع 11 هدفا ليساهم في تسجيل 26 هدفا في الموسم المنصرم في السيري أي الإيطالي.

صلاح، سجل في موسم 2016/2017، 19 هدف في مختلف البطولات محققًا افضل أرقامه على الإطلاق في مسيرته الكروية، وهي الأرقام التي لفتت انتباه المدرب الألماني يورجن كلوب ونادي ليفربول صوب الجناح المصري المتألق.

ليفربول سيكون اختيار مناسب تمامًا لصلاح، خصوصًا أن نجم الفريق الأول هو لاعب يمتلك خصائص مماثلة لصلاح وهو السنغالي ساديو ماني، الجناح الهجومي الذي يلعب في الرواق الأيمن والأيسر وكان أبرز نجوم ليفربول في موسم 2016/2017 بتسجيله 13 هدفا وصناعته لخمسة أهداف في 28 مشاركة في البريميرليج.

وتميز ماني، بسرعته ومهارته وهي المميزات التي يتميز بها صلاح أيضًا، ويتضح فداحة دور ماني مع ليفربول بالمقارنة بين ارقام الفريق في الموسم المنصرم بوجود الجناح السنغالي وغيابه، فنجح ليفربول في تحقيق نسبة انتصارات 68% في مختلف البطولات خلال الموسم المنصرم في مشاركة ساديو ماني (28 مباراة، ليفربول فاز في 19 وتعادل في 6)، مقابل نسبة انتصارات 42%في مختلف البطولات خلال الموسم المنصرم في غياب ساديو ماني (19 مباراة، ليفربول فاز في 8 وتعادل في 5).

موسم ليفربول القادم سيكون مزدحم بوجود المشاركة الأوروبية، وهي المشاركة التي لم يحظى بها الفريق في موسم 2016/2017 مكتفيًا بالمسابقات المحلية فقط، لذلك إضافة صلاح ستكون هائلة لعمق قائمة الفريق ووجوده مع ساديو ماني في الملعب بالإضافة للعناصر الخلاقة مثل فيليبي كوتينيو، آدم لالانا وروبرتو فيرمينو سيضفي الكثير والكثير من القوة الهجومية لعناصر الفريق العريق الذي يبحث عن التتويج بالبطولات بعد غياب تجاوز الـخمسة سنوات على آخر لقب حققه الفريق.

أُضيفت في: 13 أغسطس (آب) 2017 الموافق 20 ذو القعدة 1438
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 21 ساعات, 32 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية محمد صلاح يتالق ليفربول

التعليقات

89120
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
مشوار منتخب مصر في تصفيات مونديال روسيا 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟